الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”تحيا مصر” المنظمات الحقوقية وراء إشاعة أكاذيب إتهام الحكومة المصرية في مقتل ريجيني .

صورأرشيفية
صورأرشيفية
أتهم طارق محمود المحامي المراكز الحقوقية باستغلال قضية مقتل الشاب الإيطالي ريجيني ضد الدولة وصرح محمود أن بعض المراكز الحقوقية التي يتم التحقيق معها حالياً وصادر ضد المسئولين عنها قرارات منع من السفر والتحفظ على أموالهم لتلقيهم تمويلات مشبوهة بشكل غير قانوني من الخارج وأن هذه المراكز قامت بإرسال معلومات مغلوطة وكاذبة للحكومة الإيطالية اتهمت فيها الشرطة المصرية بالتورط في مقتل ريجيني .
وأضاف أن الحكومة الإيطالية تلقت تلك المعلومات وتعاملت معها على أنها صحيحة وهو ما صعد وتيرة الاحتقان في تلك القضية. واشار أن هذا الأمر ليس بالجديد علي تلك المراكز الحقوقية بعد مخاطبتهم للمفوض السامي للأمم المتحدة ومطالبتهم له بالتدخل في الشأن المصري من خلال توقيعهم على بيان محرض يشيع أكاذيب حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر.
ولفت محمود في تصريحاته أنه سيتقدم غداً ببلاغ ضد هذه المراكز يتهمهم فيه بالتورط في إرسال معلومات للحكومة الإيطالية بغرض إحداث وقيعة بين الحكومة المصرية والإيطالية لتشويه سمعة الدولة المصرية وتلقيهم أموال من جهات خارجية بطريقة غير مشروعة من الخارج بهدف الضغط على الحكومة المصرية لإغلاق ملف التحقيقات في القضية رقم 173/2011وقال محمود أن هذه المراكز المشبوهة ترتكب جريمة في حق الوطن ويجب محاسبتها على تلك الجرائم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.