الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيرى: القوات الأمريكية في العراق ينحصر دورها في تقديم المساعدة والدعم

أمريكا العراق
أمريكا العراق
أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن عملية تحرير الموصل ستكون عملية عراقية محضة بدعم من التحالف الدولي، مضيفا أن القوات الأمريكية في العراق ينحصر دورها في تقديم المساعدة والدعم للقوات العراقية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب زيارة مفاجئة للعاصمة العراقية بغداد التقى فيها مسؤولين عراقيين من بينهم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.
وقال كيري إن العبادي لم يطلب إرسال قوات أميركية جديدة للمساعدة في محاربة داعش مشيرا إلى أن التنظيم خسر المزيد من المقاتلين والأموال والمئات من مسلحي التنظيم يفرون ويختبئون بين المدنيين.
وأضاف كيرى أن دمرنا أكثر من 1200 هدف نفطي لداعش وأهداف أخرى تتعلق بالتمويل للتنظيم مؤكدا دعم واشنطن في المساهمة في تمويل صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة في تكريت والرمادي.
كما أعلن كيري أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "سيزيد الضغط" مع العراق على تنظيم داعش و"سيواصلان" الضربات التي تستهدف قادة هذا التنظيم.
وقال إنه يريد أن يؤكد مجددا دعم الرئيس الأمريكي ونائبه للعبادي الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادا متعثرا فضلا عن المعركة ضد داعش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.