الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 06:32 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتصام أكثر من 1500 موظف من موظفى البريد بالعتبة

للمرة الثانية خلال أسبوع وبدعوى من الإتحاد النوعى للعاملين بهيئة البريد تحت التأسيس والذى يضم فى عضويته 13 نقابة مستقلة، عاود صباح اليوم أكثر من 1500 عامل من عمال هيئة البريد ممثلين عن العديد من محافظات الجمهورية اعتصامهم المفتوح فى مقر الحركة المركزى بمنطقة العتبة، مطالبين بإلغاء قرار رئيس الهيئة بالعمل يوم السبت دون صرف بدل نقدى عنه أسوة بباقى العاملين بالحكومة، وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء رقم 1 لسنة 2006 باعتبار يومى السبت والجمعة إجازة رسمية لكافة العاملين بالدولة.
كان العاملون قد إعتصموا يوم السبت الماضى، وأضربت عن العمل اغلب المناطق البريدية على مستوى الجمهورية ، وأنهى العاملون اعتصامهم وإضرابهم لمنح فرصة لرئيس الهيئة لاتخاذ قراره ، مؤكدين على معاودة الاعتصام والإضراب اليوم إذا لم يستجب رئيس الهيئة.
وقد طالب المعتصمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عقب إضرابهم الأخير الذى أنهوه أوائل شهر أبريل الماضى عقب وعدهم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق يكون العمال طرفا فيها للتحقيق فى ملفات الفساد داخل الهيئة.. حيث أكد العمال أن رئيس الهيئة تجاهل فى تشكيله للجنة العمال، وبدأ فى تشكيلها من المقربين منه دون الاستعانة بأحد من خارج الهيئة كما تم الاتفاق عليه.
و أعلن العديد من المناطق البريدية إضرابهم عن العمل تزامنا مع اعتصام زملائهم، حيث أكد عادل هاشم رئيس النقابة المستقلة بمحافظة بنى سويف أن كافة مناطق الصعيد مضربة عن العمل، وكذلك منطقة المحلة والغربية بالكامل والإسكندرية وبرج العرب.
وفى أول رد فعل على إضراب واعتصام العاملين أكد محمد طفطاوى رئيس النقابة العامة المستقلة أن رئيس الهيئة أصدر منشور بتحويل كافة العاملين المضربين والمعتصمين إلى التحقيق ، مؤكدا أن رئيس الشئون القانونية يمر على العمال متوعدا إياهم بالتحقيق والفصل !!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.