الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك العربى الافريقى الدولى يشارك مع الجامعة الامريكية بالقاهرة لإطلاق حاضنة الاعمال AUC Venture Lab

عبدالله
عبدالله

في اعقاب شراكة البنك العربى الافريقى الدولى والجامعة الامريكية بالقاهرة كأحد مؤسسي حاضنة الاعمال AUC Venture Lab “AUC V-Lab” لثلاث سنوات على التوالي، والتي تهدف الى تطوير مهارات الابتكار لرواد الاعمال وتمكينهم من انشاء مشروعات جديدة لخدمة المجتمع والاقتصاد المصري، يبدا الان الفصل التدريبي الأول لعام 2016 والذي سيستمر لمدة ستة أشهر اذ يضم عشرة شركات مصرية ناشئة. يقوم البرنامج بتقديم الدعم التدريبي لأصحاب المشروعات التنموية الهادفة للربح من خلال المحاضرات الارشادية على مدار ستة أشهر من قبل مجموعة مختارة من أصحاب الكفاءات في مجالات تخصصية متعددة.
وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك العربى الافريقى الدولى قائلا:" يؤمن البنك بأهمية الاستثمار في الشباب وتمكينهم سواء بالتمويل او بالخبرة لإحداث نقلة نوعية في مجال ريادة الاعمال."
كما اوضح أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة: "في عام 2013، كان لدى البنك العربى الافريقى الدولى القيادة والبصيرة ليكون من بين أول المؤيدين لحاضنة الأعمال AUC V-Lab. ومنذ ذلك الحين تم احتضان أكثر من 50 شركة ناشئة مبتكرة وخلق أكثر من 250 فرصة عمل جديدة، وتطورت حاضنة الأعمال لتصبح حاضنة الأعمال الرائدة جامعيا في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. وهذا العام يقدم البنك العربى الافريقى الدولى الدعم لحاضنة الأعمال AUC V-Lab مع التركيز على التجارة الإلكترونية التي تشهد نموا سريعا. وسوف يقدم البنك توجيها وتدريبا على أفضل الممارسات في هذا المجال، إلى جانب الخدمات التي يقدمها ال AUC V-Lab للشركات الناشئة."
ويتم قبول أصحاب المشروعات من المتقدمين من خلال لجنة تحكيم تتكون من كبار أساتذة الجامعة، فتبدأ بعملية تقييم فكرة المشروع ومدى قابليتها للربحية ومعرفة فريق العمل بمجال عمل الشركة الناشئة إلى جانب إظهار الجدية في العمل. وتشمل حاضنة الاعمال العديد من الشركات و منها شركة EpicVR لألعاب الواقع الافتراضي وذلك لترفيه العملاء بدلا من ألعاب الفيديو وذلك من خلال ارتداء نظارة للواقع الافتراضي. وVoxera وهو لتطوير جهاز يساعد المسافرين على استخدام شرائح الهاتف المحلية لإجراء مكالمة هاتفية، ويستطيع المستخدمين من خلاله تجنب رسوم التجوال والحصول على مزيد من المرونة في الاتصالات في الخارج. أما ElZanqa فهي منصة للتجارة الإلكترونية تعتمد على مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وتجمع البائعين على شبكات الإنترنت تحت منصة آمنة واحترافية.
وجدير بالذكر أن حاضنة الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC V-Lab حاصلة على أفضل حاضنة أعمال تجارية في أفريقيا لعام 2014 من قبل يو بي أي جلوبال UBI Global وعلى جائزة "البرنامج ذو التأثير القوي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل يو بي أي جلوبال لعام 2015.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.