الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 09:27 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موسم الرحلات الصيفية الأمريكي يتسبب بارتفاع أسعار النفط

ارتفاع اسعار النفط
ارتفاع اسعار النفط
بحسب ما نشرته "رويترز" في بداية التعاملات اليوم الاثنين ارتفعت أسعار النفط مع بدء ذروة طلب موسم الرحلات الصيفية رسميا في الولايات المتحدة وذلك في الوقت الذي هبط فيه إنتاجها من النفط الخام إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2014.
يذكر انه بلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 49.44 دولار للبرميل مرتفعا 11 سنتا عن سعر أخر إغلاق له،وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت 49.36 دولار للبرميل مرتفعا أربعة سنتات.
من ناحيتها اليوم الاثنين صرحت مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية المعروفة اختصارا باسم(ايه.ان.زد) إن"أسعار النفط ظلت على مقربة من الوصول إلى 50 دولارا للبرميل رغم الأنباء التي قالت إن بعض شركات انتاج الرمال النفطية الكندية تعتزم استئناف العمليات."
وعلى الرغم من الارتفاع المتوقع في الانتاج الكندي قالت مجموعة (ايه.ان.زد) المصرفية إن دعم سعر خام غرب تكساس الوسيط"مازال مستمرا" بعد الهبوط الكبير في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بواقع 4.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل بسبب الطلب القوي.
وجاء ذلك في الوقت الذي هبط فيه انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 8.77 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر أيلول2014 وبتراجع 8.77 في المئة منذ وصوله إلى ذروته في يونيو حزيران 2015.
وقد أوعز تجار إن البداية الرسمية لذروة طلب موسم الرحلات الصيفية في الولايات المتحدة هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع الطلب الموسمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.