الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح هامة لإنقاص الوزن الزائد دون اللجوء للتمارين الشاقة

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن
عدد كبير من المواطنين يرغبون فى إنقاص وزنهم الزائد عبر التمارين الرياضية الشاقة، لكنهم قد لا يدرون أن توقيت ممارسة النشاط البدني قد يكون أمرا حاسما في النتيجة.
ولهذا تمكنت صحيفة "نيويورك تايمز" من نشر بحثا عن أفضل الطرق الممكنة لإحراق السعرات الحرارية في الجسم وفقدان الوزن المتراكم بحكم العادات السلبية للغذاء والجلوس طويلا في المكتب.
ومن ضمن النصائح الهامة التى نشرتها هو البحث ممارسة الرياضة في وقت مبكر قبل تناول وجبة الإفطار، وذلك بالنظر إلى أنها ترفع من طاقة الجسم وتساعده على حرق السعرات بشكل متواصل خلال اليوم.
وكشفت عدد من الدراسات الأخيرة أن من يمارسون الرياضة بعد وجبة الفطور يزيد وزنهم أكثر قياسا بمن يباشرون التمرينات البدنية قبل تناول الطعام في الصباح، كما قارنت الدراسة بين مجموعة تمارس الرياضة قبل وجبة الإفطار وأخرى تقوم بها بعد الأكل، فوجدت أن المجموعة الأولى حافظت على وزنها ثابتا، في حين زاد وزن من مارسوا الرياضة بعد الأكل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.