الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:41 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طارق قابيل : المنحة الكندية تخدم استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي من العمالة المدربة

وزير التجارة
وزير التجارة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن توقيع منحة بقيمة 10.7 مليون دولار مقدمة مع الجانب الكندي لتنمية مهارات 6 الاف شاب وفتاة، يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي ، مشيراً إلى أنه سيستفيد من المنحة نحو 6 الاف شاب وفتاة من خلال تحويل قدرات المتدرب لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وهو الأمر الذى سيسهم في ايجاد فرص عمل امام عدد كبير من الشباب ، كما ستتيح المنحة دعم مراكز التدريب في عدد من المحافظات الاكثر احتياجا من خلال تزويدها بمعدات حديثة ومتقدمة تتواكب مع احدث التكنولوجيات العالمية.
وقال إن المنحة تستهدف توفير فرص العمل والتشغيل للشباب والذي تتراوح أعمارهم بين 16الي 35 عاماً وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية مهنية وفنية جديدة ومتطورة فضلاً عن برامج اعداد لريادة الاعمال تتماشي مع احتياجات سوق العمل .
وأشار قابيل إلى أن الوزارة ممثلة في مجلس التدريب الصناعي قامت بعقد عدة لقاءات مع الجانب الكندي ومؤسسة أغاخان، بهدف توفير فرص عمل للشابات والشباب في أسوان ومركز كوم أومبو من خلال تقديم برامج تدريبية مختلفة، يدعمها المجلس فنيا، لتطوير بيئة تقديم الخدمات التدريبية في محافظة أسوان، بالإضافة إلى مساهمة المجلس ماديا في تدريب الباحثين عن العمل ومنحهم حقائب عدد وأدوات عند اجتياز التدريب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.