الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

ننشر الفوائد الصحية المذهلة لـ”زيت الجزر” على الشعر

زيت الجزر,الشعر
زيت الجزر,الشعر
عدد كبير من السيدات والفتيات وخاصة بنات الجامعة لا يعرفن أن زيت الجزر يحتوى على مادة مهمّة جداً لها دور في بناء خلايا البشرة وتجديدها وهي مادة الكاروتين أي المادة الخام لفيتامين أ، وهذه المادة هي التي تمنح الجزر اللون البرتقالي.
ولهذا ينشر موقع الموجز اليوم الأربعاء فوائد زيت الجزر للشعر.
فهو يحتوى على مادة الكاروتين التى تعتبر من أهمّ المواد التي تعطي الجلد المرونة والرطوبة اللازمتين، وتساعد في بناء الخلايا. كذلك فهي مادة مهمة جداً لبناء الشعر وتكثيفه وحمايته من التساقط. ويمكن استخدام زيت الجزر للحصول على شعر صحي وقوي، من خلال تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نموه، وعلى الأطراف ليمنع نهايات الشعر من التقصّف. ويستخدم زيت الجزر لمنع تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به كحمام زيت يوميا أو من مرة إلى مرتين كل أسبوع.
وتحضير زيت الجزر في المنزل
وستحتاجين إلى جزرة كبيرة الحجم مقشّرة ومبروشة، ثمّ ضعي الجزر المبروش في وعاء عميق من الفخار على نار متوسطة. اضيفي إليه زيت السمسم، ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيوت المفيدة للبشرة كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون وغيرها.
وضعي كميّة من الزيت حتّى نغطي مبروش الجزر، ثمّ اتركي الزيت يغلي فوق مبروش الجزر مع تغطية الإناء. بعد مرور 10 دقائق من الوقت نلاحظ أن مبروش الجزر تغيّر لونه وأصبح باهتاً وأنّ الزيت أصبح لونه داكناً.
وقومي بعدها بتصفية الزيت في إناء مفتوح، ثمّ اتركيه حتّى يبرد. قومي بتصفيته في زجاجة واغلقيه جيّداً واتركيه لحين الاستخدام. يمكن استخدام زيت الجزر إلى الطعام أثناء الطبخ خصوصاً عند عمل الصلصة بمختلف انواعها. ويمكن خلطه بالزيوت والمكونات الأخرى لعمل عطر وبالتالي استنشاقه، أو يستخدم لعمل مساج أو حمام زيت على العضلات لتخفيف آلامها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.