الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج فراغات الشعر

فراغات الشعر
فراغات الشعر
عدد كبير من السيدات تعانى من فراغات الشعر الذى يجعلها تبدو بإطلالة غير محببة لدى البعض ويكون ذلك نتيجة ظروف مختلفة من وجود فراغات في الشعر، ما يمكن ان يسيء الى مظهر المرأة ويجعلها أسيرة عدد من التسريحات التي تعمل على اخفاء هذه الفراغات، الا ان هذا الموضوع قد يمكن ان يعالج من خلال الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج فراغات الشعر.
ولهذا ننشر مجموعة من الوصفات السهلة التى تساعد على ملئ الفراغات في الرأس، وهناك الكثير من الخلطات التي يمكن أن تساعد على علاج فراغات الشعر ومنها:
ففى البداية يهرس رأس ثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ويضاف إليهم نصف كوب من ماء الورد ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، وتترك على الرأس لمدة لا تقل عن الساعة. وبعد ذلك يجب تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.
وتخلط ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، وبعد خلط المزيج جيداً يجب دهن الفراغات بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.
وتمزج ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة عصير الذرة وملعقة من الخل، وبعد امتزاج الخليط جيداً يتم تخزينه لاستعماله مرة صباحاً وأخرى مساءً.
ةيمزج عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وبذور لب بعد إبعاد القشر عنها، وبعض خلط المكونات بشكل جيداً لتتحول الى كريم متجانس، يجب العمل على تدليك فروة الرأي به يومياً للحصول على نتائج فعالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.