الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 06:53 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب الأمريكي يدرس الأسبوع المقبل فرض عقوبات جديدة على إيران

مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي
في تصريح أورده موقعه الإلكتروني، قال كوين مك كارتي ، زعيم حزب الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي ، أمس الجمعة، إن المجلس سيدرس الأسبوع المقبل فرض عقوبات جديدة على إيران بعد وردود تقرير ألماني عن وجود مساعي لصنع أسلحة نووية.
مضيفاً أن "مجلس النواب الأمريكي سيدرس فرض عقوبات جديدة ضد إيران بعد التقرير الألماني وكذلك موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي أكد أن التجارب الصاروخية الإيرانية تتعارض مع روح الاتفاق النووي".
وتساءل كارتي:" أليس من المفترض أن يكون الإتفاق النووي قد أنهى طموح طهران في الحصول على أسلحة نووية”، مضيفا “إذا لم نتخذ موقفا صارما تجاه إيران، فإن ذلك يجعل هذا البلد أكثر جرأة وقوة ما يجعل إيران خطرا على المنطقة والعالم".
يذكر أن جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، تحدث عن عدم وجود دليل على قيام إيران بخرق الاتفاق النووي الذي تم ابرامه في يوليو الماضي بعد مفاوضات طويلة،حيث قال كيربي في معرض رده على وجود مساعي إيرانية لشراء معدات ومواد تكنولوجيا من ألمانيا تساعدها على صناعة أسلحة نووية "لا يوجد دليل أو مؤشرات على انتهاك إيران لبنود الاتفاق النووي".
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، مارتن شافر أن التقرير الذي تحدث عن وجود مساعي إيرانية لشراء معدات ومواد تكنولوجيا تساعدها على صناعة أسلحة نووية غير مقبولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.