الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 07:34 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسوأ 4 أنواع أطعمة قد تتناولينها قبل النوم

صحة
صحة
يحتاج الجسم للعناية بتناول أطعمة معينة وتفادي أنواع أخرى قد تكون سبباً رئيسيّاً في الأرق وزيادة الوزن. لذلك إليكِ أسوأ 4 أنواع أطعمة قد تتناولينها قبل النوم:
الوجبات السريعة والأجبان
لن تمنحكِ الأطعمة الدهنية الوزن الزائد فقط عند تناولها في وقت متأخر من الليل، بل ستؤثّر على عمل المعدة التي ستبذل مجهوداً مضاعفاً لهضم الأطعمة الدهنية الثقيلة ممّا يشعركِ بالخمول والنوم المتقطع. لذلك ابتعدي عن الوجبات السريعة، المكسرات، المثلجات، كذلك الأجبان.
الحلويات والبسكويت
ابتعدي عن الحلويات بأنواعها إضافة إلى البسكويت والخبز الأبيض، فهذه الوجبات تعمل على رفع مستويات السكّر في الدم ممّا يمنحكِ طاقة سلبيّة تمنعكِ عن النوم مباشرة. استبدلي هذه المأكولات بالتفّاح وستلقين نتائج مبهرة.
اللّحوم الحمراء
تناول اللّحم ولو بكميّات قليلة قبل النوم سيمنعكِ من النوم بسرعة، فهذا النوع من الأطعمة يبقى طويلاً في المعدة قبل الهضم، كذلك الحال عند تناول كميّة كبيرة من الدجاج، والمسبّب هو البروتين الصعب الهضم.
البهارات
تعمل البهارات الحادّة في اللّيل كالمنبّهات الموجودة في القهوة والشاي، تنبّه الحواسّ ما يجعل النوم أمراً صعباً، هذا إضافة إلى أنّها تؤلم المعدة.بشكل عامّ، الوجبات الخفيفة قبل النوم يجب ألّا تتحوّل إلى وجبة ثقيلة كالغداء مثلاً، فأيّ سعرات حراريّة إضافيّة ستُحسب في عدّاد ميزانكِ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.