الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المغرب: مستعدون لمواجهة أي عدوان في ”الكركرات”

السفير المغربي لدى الامم المتحدة عمر هلال
السفير المغربي لدى الامم المتحدة عمر هلال
أعلن مصدر رسمي مغربي أن المغرب سيلتزم ضبط النفس في مواجهة جبهة بوليساريو في منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية، لكنه مصمم على انهاء شق طريق في المنطقة كون هذا الامر هدفًا استراتيجيًا، وتقع الكركرات جنوب غرب الصحراء الغربية التي تسيطر عليها الرباط منذ 1975 ويطالب بها الانفصاليون الصحراويون في جبهة بوليساريو.
وقال السفير المغربي لدى الامم المتحدة عمر هلال لوكالة المغرب العربي للانباء الرسمية اثر اجتماع تشاوري عقده مجلس الامن الجمعة لبحث مسالة الكركرات المحاذية لموريتانيا، ان المغرب مستعد لمواجهة اي عدوان ولكن سيلتزم ضبط النفس وسيبقى يحترم وقف اطلاق النار.
كما اعتبرت الامم المتحدة ان الوضع في الكركرات متوتر، وقد نشرت فيها مراقبين مبدية خشيتها من تجدد الاعمال القتالية.
وأضافت أنَّ المغرب بدأ اعمالا لشق طريق، الامر الذي يرفضه الانفصاليون، موضحًا أنَّ المغرب أبلغ مجلس الأمن ان الأشغال التي يقوم بها بالكركرات لها طابع مدني صرف ومحدود في الوقت والزمن، حتى انتهاء بناء الطريق. وهذا الهدف ذو طابع أمني من الناحية الاستراتيجية، والمغرب عازم بكل قوة على تحقيقه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.