الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:18 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيكربونات الصوديوم .. الحل المثالى للتخلص من شوائب البشرة

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم
من المعروف أن مشاكل البشرة كثيرة ومتنوعة خاصة فيما يتعلق بحب الشباب، ولهذا ننشر لكى دور بيكربونات الصوديوم الفعال الذى يساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها ويخلصك من هذه المشاكل، وأيضا تصبح خالية من شوائب.
وإليكى بعض الخلطات التى تساعد فى نظافة بشرتك باستمرار:
الخلطة الاولى
خذي حمامك اليومي كالعادة. ثمّ قبل تجفيف جسمك، ضعي كميّة قليلة من بيكربونات الصوديوم على منشفة بيضاء مبلّلة. افركي الجسم بهذه المنشفة، خصوصاً الأماكن الداكنة.
اغسلي جسك بالماء الدافئ، ثمّ بالماء البارد جدّاً، ثمّ جفّفي جسمك جيّداً بفوطة جافّة، قبل أن تدهنيه بزيت طبيعي مغذٍّ مع تدليكه بحركات دائريّة.
الخلطة الثانية
أخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الماء، حتى تحصلي على عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الوجه.
قبل البدء بتطبيق الخلطة إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بواسطة منشفة، ثمّ مدي القناع على جهك، وتفادي ملامسته لمنطقة العينين.
أتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ. للحصول على بشرة مشرقة كرّري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
الخلطة الثالثة
أخلطي 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء. أتركي الخليط على وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم شطفي جيداً، للتخلّص من شوائب البشرة.
الخلطة الرابعة
للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد.أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الزبادي، ثم ضعيها على بشرتك لمدة دقيقة واحدة.
الخلطة الخامسة
اذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز. ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.