الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهلالى يبحث مع عضو البرلمان الألمانى ومؤسسة ساويرس تطوير المدارس الفنية

الهلالى يبحث مع عضو البرلمان الألمانى ومؤسسة ساويرس تطوير المدارس الفنية
الهلالى يبحث مع عضو البرلمان الألمانى ومؤسسة ساويرس تطوير المدارس الفنية
التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بألكسندر رضوان عضو البرلمان الاتحادى الألمانى، ونوئيمى بركل رئيس مشارك لقسم التعاون التنموى بسفارة ألمانيا، ونورا سليم المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس؛ لبحث أوجه التعاون فى المشروعات التى تستهدف تطوير العملية التعليمية فى مصر.
أكد الوزير على أهمية العلاقات المصرية الألمانية خاصة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك خاصة فى مجال التعليم الفنى وتدريب المعلمين.
وأشار الوزير إلى أن هناك تعاونًا قائمًا بالفعل بين الجانبين المصرى والألمانى من خلال هيئة المعونة الألمانية ( (GIZوبنك التعمير الألمانى KFW))، هذا فضلاً عن التعاون مع شركة سيمنز الألمانية من خلال منح دراسية بألمانيا لخريجى التعليم الفنى، بالإضافة إلى التعاون مع معهد جوته فى العديد من المشروعات التعليمية، ومنها تدريب المعلمين، والقيادات التربوية، وتطوير مناهج اللغة الألمانية.
ومن جهته أعرب أليكسندر عن الاستعداد الكامل للجهات الألمانية من الوزارات، وكذلك البرلمان الألمانى لتقديم الدعم اللازم لتطوير العملية التعليمية في مصر .
تم خلال اللقاء الاتفاق على تطوير مدرسة الشاطبى الصناعية بالإسكندرية بالتعاون بين الوزارة والجانب الألمانى ومؤسسة ساويرس كتجربة مبدئية، والاستفادة من خبرات الجانب الألمانى فى تعميم هذه التجربة بمدارس أخرى، وكذلك بحث سبل التعاون لتدريب المعلمين سواء من خلال إرسال بعثات لتدريب المعلمين بألمانيا، أو استقدام خبراء ألمان لتدريب المعلمين فى مصر من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين ونظيرتها في ألمانيا، وتطوير مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء الخبرة الألمانية فى هذا المجال.
كما ناقش اللقاء الاستفادة من التجربة الألمانية فى تطوير المدارس الفنية الزراعية، حيث أشار الوزير إلى أن هناك (160) ألف طالب يدرسون فى هذه المدارس، والوزارة تسعى لتدريب المعلمين والطلاب على كيفية البدء في إعداد مشروعات صغيرة.
ووجه الوزير باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتيسير سبل التعاون مع الجانب الألمانى، وبناء شراكات بين مدارس التعليم الفنى، والشركات الألمانية العاملة فى مصر؛ لإكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل.
حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، وإلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.