الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 07:26 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بقرار حكومي.. حكاية عطلة عيد العمال مع إيقاف التنفيذ

رئيس الحكومة يحدد عطلة عيد العمال
رئيس الحكومة يحدد عطلة عيد العمال

تعود عمال مصر على مدار العقود السابقة، الاحتفال في 1 مايو من كل عام بعطلة عيد العمال في نفس اليوم، ولكن هذا العام فوجئ الجميع بتغيير تلك العادة وتعديل موعد إجازة عيد العمال بقرار من رئيس الوزراء وترحيلها ليوم الأحد المقبل 5 مايو.

قرار مجلس الوزراء عن إجازة عيد العمال

وذكر بيان رسمي قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد العمال، على النحو الآتي:أصدر رئيس مجلس الوزراء القرارين رقم 1354، ورقم 1355 لسنة 2024، في مادته الأولى على أن: "يكون يومى الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

عطلة عيد العمال للعاملين بالقطاع الخاص

أما عن موقف العاملين بالقطاع الخاص من عطلة عيد العمال، فقد حسمها وزير العمل حسن شحاتة، معلنًا أن يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم ، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية

وأوضحت وزارة العمل أن ذلك يأتى ذلك فى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

وقامت الوزارة بتوزيع كتابين دوريين رقم 12 ورقم 13 لسنة 2024 ، بذلك على مديريات العمل بالمحافظات، لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضا:

تعرف على هدية عمال مصر للرئيس السيسي في عيد العمال

عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.