الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:43 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”التجارى الدولى- مصر” يطرح أول بطاقة ائتمان وخصم مباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة

البنك التجارى الدولى
البنك التجارى الدولى
أطلق البنك التجارى الدولى-مصر بطاقات «فيزا البلاتينية للأعمال» وهى الأولى من نوعها فى مصر والتى تخدم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار البنك فى بيان له اليوم إلى أنه أصدر البطاقة بنوعيها الائتمان والخصم المباشر بالتعاون مع فيزا مصر.
وتتيح البطاقات لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الفصل ما بين المصروفات الشخصية ونفقات الأعمال، وتمكّنهم من التحكم فى نفقاتهم من خلال بيان شهرى موحد لتتبع جميع النفقات الخاصة بالأعمال بما فى ذلك نفقات الموظفين.
وتقدم البطاقة خصومات وعروضا خاصة وتوفير خدمات تأمينية استثنائية مثل تأمين إخلاء مسئولية الشركة والتى يحميها ضد سوء استخدام الموظفين للبطاقة والتأمين الشامل على السفر (متعدد الرحلات).
وأضاف البنك فى بيانه اليوم أن بطاقة CIB فيزا للخصم المباشر البلاتينية للأعمال تسهل الحصول على التمويل فى أى وقت وفى أى مكان من خلال أكثر من مليون ماكينة صراف آلى فى جميع أنحاء العالم، وتتيح لحامليها خاصية دفع جميع مصروفات الأعمال من خلال أكثر من 24 مليون محل تجارى حول العالم.
وأضاف البنك أنها تسمح بتوفير سيولة نقدية عبر الهاتف من حساب البطاقة الائتمانية الى حساب الشركة، وسحب كاش فوري، وفترة سماح للسداد تصل إلى 55 يوماً بدون عائد ونظام الأقساط المتساوية للدفع بطريقة أكثر مرونة وبمعدل عائد شهرى أقل، على فترة تبدأ من 6 أشهر وحتى 36 شهراً.
قالت أمنية مصطفى، مديرة ادارة البطاقات بالبنك التجارى الدولى-مصر، إن «التزام البنك بهذه الشريحة لم يكن يقتصر فقط على توفيرالمنتجات والخدمات المالية فحسب، وإنما ترسيخ لدورنا كشريك فى دعم نجاح هذه المؤسسات ومساعدتها على الازدهار».
وأشار طارق محفوظ، مدير فيزا مصر، إلى أن التعاون المثمر دومًا مع البنك التجارى الدولى-مصر ينعكس بالإيجاب على مختلف الشرائح المجتمعية التى تستفيد من خدمات ومزايا المدفوعات الإلكترونية، ونوه إلى أن طرح البطاقة الجديدة يعد مؤشراً على اهتمام فيزا والبنك التجارى الدولى-مصر بشكل واضح بمنتجات وخدمات تستهدف الشركات وبالأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة لتوسيع رقعة المستفيدين من الخدمات المالية المختلفة.
وقال إن هذه الخدمات ستساهم فى دفع جهود الشمول المالى فى مصر وزيادة شفافية المنظومة المصرفية وتنويع طرق الدفع للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن استفادة المجتمع ككل.
وأوضح رشوان حمادى، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال بالبنك التجارى الدولي-مصر، «نحن متحمسون للغاية لتقديم مجموعة متخصصة من البطاقات للشركات الصغيرة والمتوسطة وهى الأولى من نوعها فى مصر، حيث تمكّنا بالتعاون مع فيزا من التوسع فى باقة منتجاتنا وتوفير مميزات جديدة وملائمة لعملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.