الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:47 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما لا تعرفه عن ”ماء الأرز” وفوائده على الشعر

ماء الأرز
ماء الأرز
هناك عدد كبير من السيدات لا تعرفن أن لماء الأرز فوائد كثيرة على الشعر، حيث تشتهر نساء القارة الآسيوية خصوصاً الصين، اليابان والهند بشعرهنّ الطويل، الكثيف والصحّي، كما أنّه غير دهني ويتميز بلمعة طبيعية، وبالتالى اكتشفي معنا فوائد ماء الارز على الشعر.
ويحتوي ماء الأرز على نسب عالية من مضادات الأكسدة، المعادن، والفيتامينات خصوصاً فيتامين ه. وبالتالي يقوم بتقوية الشعر وإعادة حيويته له. كما أنّ ماء الأرز غنيّة بالاينوزيتول، الكربوهيدرات التي تغلّف الشعر وتحميه من التلف خصوصاً عند التعرَ لحرارة عالية او باردة جداً. ولا يمكن ان ننسى الأحماض الامينية الموجودة في ماء الأرز التي تعمل على تقوية جذور الشعر من الفروة حتى الاطراف ليلمع. كما تخفي آثار الجروح والندبات او الحروق الموجودة على الفروة.
كما ننشر لكى سيدتى كيفية استخدام ماء الأرز للشعر
اولاً، أحضري كوباً من الارز المغسول والمنقوع. ثمّ ضعيه في وعاء مغطّى بالماء لمدة ربع ساعة مع التحريك.
ثانياً، ضعي هذه الماء الناتجة في قنينة، على حرارة الغرفة لمدة يوم لتتخمّر.
ثالثاً، ضعي الماء على النار حتّى يغلي ثمّ اتركيه حتى يبرد. أضيفي القليل من ماء اللافندر
رابعاً، خلال الاستحمام، دلّكي فروة رأسك بماء الارز، ثمّ شطّفي بالماء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.