الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:12 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد إسماعيل : قطاع الستلزمات الطبية ليس لديه مشكلة مع الجمارك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة، أن القطاع ليس لديه مشكلة مع الجمارك، مشيرا إلى أن تثبيت الدولار الجمركى عند 18.5 جنيه ليس له تأثير قوى على قطاع المستلزمات.
وقال رئيس شعبة المستلزمات الطبية، إن 90% من أصناف القطاع جماركها لا تتجاوز 5 %وبالتالى ارتفاع أو انخفاض الفئة الجمركية بمعدل20 % يؤثر فقط علي قيمة السلعة بمقدار 1%
الجدير بالذكر أن الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أعلن عن صدور قرار وزير المالية الإثنين الماضى، رقم 19 لسنة 2017 بتثبيت سعر الدولار الجمركى، مؤكدًا أن هذا القرار جاء تطبيقًا لحكم المادة 22 من قانون الجمارك، حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكى على أساس سعر صرف 18.5 جنيها ( ثمانية عشر جنيهًا وخمسون قرشًا ) للدولار الواحد.
والدولار الجمركى، يعرف بأنه السعر الذى يتم احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذى يتغير يوميًا وفقًا لأسعار تداول الدولار بالبنوك، حيث كانت هناك مطالب من الشركات والمستوردين للسلع بتثبيت سعر الدولار الجمركى، لمنع التذبذب الخاص بأسعار السلع المستوردة من الخارج وحسابات تلك الشركات وربحيتها، وهو ما استجابت له وزارة المالية اليوم بتثبيت السعر بدءًا من الشهر القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy