الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:19 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لقاءات بين شركات فرنسية ومصرية في قطاع الصناعات الغذائية

تنظم وكالة يوبيفرانس بالقاهرة لقاءات بين الشركات الفرنسية والمصرية في قطاع معدات الصناعات الغذائية غدا الأربعاء وسيتواجد في هذا الملتقى سبع شركات فرنسية متخصصة بهدف إبرام شراكات مع الشركات المصرية وهذه الجهات الفرنسية هي:
- شركة برينيه (Brenet SA): تصنيع المعدات الخاصة بصناعة الألبان.
- شركة كلوجيه (Clauger): شركة متخصصة في التبريد ومعالجة الهواء.
- شركة أوروفود تريدينج (Eurofood trading SARL): جهة متخصصة في تجارة المعدات المستعملة.
- شركة جوافيك (Goavec): تصنيع أحواض من الصلب غير القابل للصدأ.
- شركة باكور (Paccor): تصنيع ماكينات التعبئة والتغليف.
- شركة بي.سي.إم (PCM): تصنيع المضخات.
- شركة بيشون (Pichon): جهة فرنسية رائدة في مجال خزانات السماد العضوي.
يعد قطاع الصناعات الغذائية أحد دعائم الصناعة المصرية. وقد شهد هذا القطاع نمواً هاماً جداً خلال السنوات العشر الأخيرة ويتميز بوجود فرص جيدة للتطوير على المدى المتوسط والطويل لا سيما في قطاع الألبان.
جدير بالذكر أن قطاع الصناعات الغذائية هو القطاع الصناعي الأول في فرنسا حيث يتمتع بخبرة كبيرة لا سيما على صعيد جودة منتجاته. كما يمتلك هذا القطاع خبرة حقيقية في مجال المعدات والتكنولوجيا الغذائية. وبفضل موقعها الاستراتيجي وعدد سكانها وعوامل الجذب بها، تعد مصر خياراً هاماً للكثير من الشركات الفرنسية التي تسعى لتطوير أو تدعيم نشاطها بها وبمناسبة انعقاد هذ الملتقى، تأمل وكالة يوبيفرانس في زيادة إلقاء الضوء على المنتجات الفرنسية في هذا القطاع بهدف إعطاء الشركات المصرية والفرنسية فرصة إبرام شراكات دائمة للتطوير المشترك الذي يعود بالفائدة على أنشطتهم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.