الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن فى احتفال اليونسيف: 21% من سكان مصر تحت خط الفقر

غادة والى
غادة والى
تقدمت غادة والي بالتهاني لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بمناسبة احتفالها بالذكرى السبعين لإنشائها مؤكدة أنها منظمة مازالت شابة رغم تاريخها الطويل ونابضة بالحيوية وتقوم بنشاط تنموي مهم في مصر.
وأضافت في كلمتها ، خلال الاحتفال الذي تم فيه تنصيب ثلاثة فنانين هم أحمد حلمي ومنى ذكي ودنيا سمير غانم كسفراء للنوايا الحسنة وبحضور وزيرتي التعاون الدولي والهجرة، أن عدد السكان في مصر يبلغ 92 مليون نسمة، 37% منهم عمرهم أقل من 17 سنة و21% من هؤلاء الأطفال تحت خط الفقر يمثلون نحو 9 ملايين طفل.
وأشارت إلى أن العديد من هؤلاء الأطفال الفقراء يتعرضون إلى أشكال متعددة من العنف أكثر قسوة من العنف الجسدي المتمثل في الضرب، مثل الزواج المبكر للقاصرات وختان الإناث وإنجاب الأمهات الصغيرات وكثرة إنجاب الأطفال وإلقائهم في الشارع دون رعاية واهتمام وتسرب الأطفال من التعليم و دفعهم لسوق العمل وتعاطيهم للمخدرات، موضحة أن قضية العنف قد تكون مرتبطة بالفقر وتؤدي إلى التفكك الأسري وتدفع بالأطفال إلى الشارع مما يجعلهم يمرون بظروف قاسية وكل هذه الأشكال من العنف خطيرة للغاية وهو ما يجعل التحديات التي تواجه الحكومة والمجتمع المدني كبيرة جدًا لحل تلك التداعيات الخطيرة.
وأكدت غادة والي على أن الطفل في قلب برامج الحكومة، لافتة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التضامن لحماية الأطفال، بما في ذلك تطبيق برنامج التغذية المدرسية والذي يستهدف 10.5 مليون طفل.
وأضافت: "لدينا 21 مليون طفل في المدرسة ويقدم برنامج تكافل وكرامة دعما نقديًا لمليون و300 ألف أسرة جديدة بشرط أن تراعي الأسر أطفالها تعليميًا وصحيا ولدينا أيضا تشريعات خاصة بالأطفال من بينها قانون منع وتجريم ختان الإناث".
ومن جهته، أكد برونو مايس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بمصر في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة إن المنظمة تأسست من أجل الأطفال الذين يواجهون تحديات تعرض حياتهم للخطر، موضحًا أن المنظمة تقدم المساعدة لإنهاء قضايا العنف ضد الأطفال وتعزيز قدرات الطفل في مرحلة مبكرة وخاصة في أول ألف يوم من حياته موضحًا أنه وبعد 70 عامًا على تأسيسها لا يزال دورها على نفس القدر من الأهمية.
وخلال مراسم تنصيب السفراء، قدم الفنانون أفلامًا قصيرة يدعون من خلالها إلى إنهاء سلوكيات العنف في التربية من قبل الآباء ضد الأبناء، كما أعربوا عن سعادتهم لانضمامهم للمنظمة معلنين التزامهم بالعمل لخدمة أهداف المنظمة.
وجدير بالذكر أن منظمة اليونيسيف تتواجد في مصر منذ بداية الخمسينيات من القرن الماضي، حيث تعتز المنظمة بعقود من العمل الجاد للنهوض بحقوق الطفل، الأمر الذي يتحقق من خلال علاقات بناءة مع الحكومة المصرية وغيرها من الشركاء بما فيهم المؤسسات الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشخصيات العامة والمؤثرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.