الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 04:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جهاز مدينة السادات ينتهي من المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط

مشروعات اسكان
مشروعات اسكان
أكد المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات، أنه الجهاز طرح أعمال مقاولات بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال الفترة من يونيو حتى يناير الماضى ضمن ميزانية المدينة للعام المالى الجارى والبالغة 1.4 مليار جنيه.. مشيراً إلى أن أعمال المقاولات موزعة على 700 مليون أعمال إنشاءات و400 مليون جنيه مشروعات مرافق مياه شرب وصرف صحي.
وأوضح أن قطاع التخطيط بجهاز المدينة يعد دراسة بعدد من مشروعات المياه والصرف المقرر طرحها خلال الربع الأخير من العام المالى الجارى للتنفيذ ضمن مخطط المدينة للعامين المالى الجارى والمقبل.
أشار إلى أن جهاز المدينة لن يطلب أى مخصصات إضافية خلال العام المالى الجارى مكتفياً بميزانية العام المالى الحالى والبالغة 1.4 مليار جنيه لتنفيذ المخطط العام للمدينة.
وقال عاشور إن الجهاز انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط – دار مصر بإجمالى 360 وحدة بإجمالى 15 عمارة، بالإضافة إلى اساسات والهيكل الخرسانى لـ 300 وحدة أخرى فى المرحلة الثانية من إجمالى 432 وحدة فى المرحلة التى تضم 18 عمارة.
أضاف انه سيتم الانتهاء من عمليات التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدات المتبقية فى المرحلة الثانية مطلع العام المالى المقبل.
أشار إلى أن جهاز المدينة يبدأ فى تسليم الوحدات فى المرحلتين الأولى والثانية للمستحقين خلال النصف الأول من العام المالى المقبل، بعد أن تنتهى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إستكمال المشروع وتسليمية لجهاز المدينة.
وتنفذ «الإسكان» 31 ألف وحدة ضمن المرحلة الأولى من «دار مصر» فى 8 مدن جديدة بجانب 25.6 ألف وحدة بالمرحلة الثانية فى 12 مدينة بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وقدرت الوزارة استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد الوحدات من 150 ألفا إلى 250 ألف وحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.