الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:41 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مواطنون ضد الغلاء تشيد بقرار تثبيت سعر السكر عند ” عشرة جنيهات ونصف الجنيه”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن ترحيبها الشديد بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصليحى بتوحيد سعر كيلو السكر عند " عشرة جنيهات ونصف الجنيه".
وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، في بيان صحفي، إن الوزير اتخذ قرارا إيجابيا سيكون له أبلغ الأثر على ضبط الأسواق.
وأضاف أن القرار يتوافق مع المادة العاشرة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والتى تجيز لمجلس الوزراء تحديد سعر منتج أو أكثر.
وقال العسقلانى إن القرار يتوافق مع آليات الاقتصاد الحر والتى يعد من أدبياته تحديد هوامش الأرباح بعد حساب التكلفة الحدية ومتوسط التكلفة المتغيرة بما يحقق العدالة التجارية للمنتج والتاجر من جهة والمستهلك من جهة أخرى.
وأشاد العسقلانى بقرار الوزير المتعلق بإلزام المنتجين والتجار بكتابة الأسعار على السلع المعبأة فيما يعد خطوة أولى نحو ضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسواق خاصة عند حدوث تغيرات فى الأسواق عند انخفاض أو ارتفاع سعر الدولار.
وقال العسقلانى: حينما ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية وبخاصة كتابة السعر على المنتجات ستقوم الجمعية بسحب الدعوى التى رفعتها أمام القضاء الادارى على اعتبار أن الهدف من إقامة القضية قد تحقق بقرار الوزير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.