الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:03 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبوصدام: العامة للفلاحين تساند الدولة فى تحقيق الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية

حسين عبدالرحمن أبوصدام
حسين عبدالرحمن أبوصدام
أكد الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، النقيب العام للفلاحين، ورئيس المجلس الأعلى للفلاحين، أن النقابة تساعد الدولة على تخفيض الفجوة الغذائية بين حجم الاستهلاك من محصول القمح وحجم المساحات المنزرعة من المحصول، من خلال التوسع الأفقى فى زيادة المساحة المنزرعة من القمح، وأوضح أنه يجرى حاليا دراسة إمكانية التوسع الأفقى فى زراعة المحصول عبر مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان.
وأشار أبوصدام إلى أن النقابة تساند الدولة والحكومة فى مشروعها لتحقيق الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية التى تمثل أمنا قوميا، موضحا أنه يجب تضافر الجهود للوصول إلى حجم الانتاجية اللازمة.
وكشف أبوصدام، خلال اجتماع طارئ لمجلس النقابة، عن أن لديه تفاؤلا بشأن اهتمام الحكومه بالفلاح مشيرا إلى تصريحات رئيس مجلس الوزراء بشأن استلام الاقماح المتوقع بدايته في 15 أبريل لمدة شهر ورحب بالأسعار المبدئية للاردب من 555الي575 حسب درجة نقاوة القمح وطالب بالمزيد من الاهتمام بالفلاح، وهو ما سيؤدى إلى تخفيض الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك.
وقال أبوصدام، إنه يتوقع ازدهارا للزراعه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه الشديد بالأمن الغذائي ووجود العالم الجليل فى الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، وزيرا للزراعة، وفى ظل أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب سيتم النهوض بالفلاح والزراعة فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.