الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غداً... الهيئة الإنجيلية تفتتح اكبر محطات فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية بالمنيا

اندرية زكي
اندرية زكي
تفتتح صباح غدا الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، واحدة من أكبر محطات فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية بمحافظة المنيا وصعيد مصر، والتي تنفذها الهيئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ومن المقرر أن يشارك في الافتتاح إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي في مصر واللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وعدد من سفراء الدول الأوروبية، وقيادات وزارة الزراعة.
ومن جانبه قال الدكتور القس أندريه زكى، "هذه المحطة واحدة من أهم إنجازات مشروع "ربط صغار المزارعين بالتنمية " والذى تنفذه الهيئة القبطية الإنجيلية في محافظه المنيا بتمويل من الاتحاد الأوروبي يقدر بحوالي 1.5 مليون يورو من خلال الاتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية".
وأضاف "تهدف المحطة التي تقع في قرية البرنسات بمركز مطاي بالمنيا؛ على مساحة 800 م إلى خدمة أكثر من 2500 من صغار المزارعين في عدد من قرى محافظة المنيا، من خلال رفع جودة وسلامة المنتجات الزراعية، وتحسين كفاءة التسويق في القطاع الزراعي، إلى جانب توفير وسائل المناولة وسلاسل الإمداد الملائمة، كما تعمل على خفض حجم التالف من المنتجات بسبب سوء النقل والمناولة، بما يسهم في زيادة العائد للمنتجين، وضمان جودة المنتج وسلامته، والتنسيق بين العرض والطلب، مما يعود بالفائدة على المستهلك والمنتج".
وأشار زكي إلى أن اختيار الموقع تم لقربه من المجتمعات المستهدفة بالمشروع والتي ينتشر بها زراعة المحاصيل البستانية المختلفة والتي تحتاج إلى محطات للفرز والتعبئة والتبريد، مؤكدا أن الدورة التشغيلية الأولى للمحطة ستشمل فرز وتعبئة ثلاثة محاصيل معدة للتصدير وهي العنب والفاصوليا والثوم الاخضر، إضافة إلى محصولين للاستهلاك المحلي هما الفلفل الملون والخيار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.