الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم..الاجتماع السنوي لمنتدى الخمسين بمشاركة وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
تُشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم الأربعاء، فى الاجتماع السنوي الأول لـ "منتدى الخمسين" خلال العام الحالي 2017 ، والذي يشهد مناقشة موسعة للأجندة السنوية للمنتدى في مجالات عمله المتنوعة، التي تستهدف قيادة التغيير الإيجابي على مستوى التنمية الاقتصادية المستدامة ، ودور المرأة الرائد في صناعة القرارات الاستراتيجية الهادفة إلى تحسين بيئة الأعمال والسياسات الحاكمة، ودفع الحوار بين الحكومة والقطاع الخاص لإيجاد حلول عملية مناسبة لتحسين وضعية الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.
تأسس "منتدى الخمسين" كمبادرة نسائية من القطاع الخاص في مطلع 2015 ، وهو كيان غير ربحي مستقل يستهدف إبراز دور المرأة في التنمية ، وهو مكون من مجموعة تم تصنيفهن كأقوى 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد المصري في فعالية كبرى أقيمت تحت رعاية رئيس الوزراء ، وتم إنضمام 50 سيدة أخرى للمنتدى في تصنيف 2016 مثلن الأقوى تأثيرا في أكبر 200 مؤسسة اقتصادية في مصر .
ويشهد الإجتماع السنوي للمنتدى، وضع الأعضاء لرؤية موحدة حول متطلبات الوضع الاقتصادي الراهن وإحتياجات القطاعات المختلفة للإندماج بخطة التنمية ومناقشتها مع وزيرة التخطيط، اعتمادًا على خريطة عمل جادة تعتمد على جمع المعلومات الأساسية عن إحتياجات السوق المحلية ، وإمكانية الاعتماد على القطاع الخاص وتعزيز دوره في عملية التنمية المستهدفة فى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي ، وإعتمادا على قوة تفاعل أعضاء المنتدى اللاتي يشكلن القطاعات الاقتصادية المتنوعة كالقطاع المصرفي وأسواق المال والصناعة والتجارة وريادة الأعمال .
كما يضع أعضاء المنتدى خلال الاجتماع ، جدول الفعاليات المقرر إنعقادها خلال عام 2017 ، والتى تتمثل فى حوارات مباشرة مع الحكومة، والكيانات البارزة فى القطاع الخاص، إلى جانب الفعاليات العامة التي تشارك بها وسائل الإعلام المختلفة .
ومن المقرر أن تستعرض الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والعضوة البارزة بمنتدى الخمسين خلال الاجتماع ، أبرز المستجدات حول آليات تفعيل رؤية التنمية 2030، إلى جانب طرح المحاور الاستراتيجية لخطة الدولة التي تتبناها في الوقت الراهن والمتعلقة بالملفات الأكثر تعقيدا ومنها ملف الطاقة وتوفير الوحدات السكنية للمواطنين وخفض معدلات البطالة إلى جانب رفع كفاءة البنية التحتية بالدولة تمهيدا لجذب الاستثمارات الأجنبية المتنوعة، فضلا عن دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ويشهد الإجتماع ، تكريم خاص للدكتورة منى البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري وعضوة المنتدى ، على الجهود التي بذلتها في دعم القطاع المصرفي في مصر ، وإهتمامها الذي استمر لأعوام في تطوير وتدريب العاملين بهذا القطاع الحيوي الذي يشكل أساس وقوة الاقتصاد المصري .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.