الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 08:49 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
هل تتضمن الزيادات الجديدة لـ ” التعليم ” الإعلان عن رفع مرتبات المعلمين هذا الأسبوع؟ .. التعليم ترد نيللي.. حكاية نجمة الفوازير مع أربع أزواج وعلاقتها بـ سمير صبري بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة اليوم في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الترجي شكري سرحان.. حكاية المشهد المحذوف بسبب قبلة وحضن.. وتزوج مرتين ولقب بعاشق القرآن سلة الأهلي تطيح بالزمالك وتتأهل لنهائي بطولة دوري السوبر للمحترفين بدون عناء.. طرق سداد فاتورة الكهرباء شهر مايو 2024 وزارة التربية والتعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل عيد الأضحى.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 ترتيب الدوري المصري عقب مباريات اليوم وقبل مواجهة الأهلي وبلدية المحلة لغز عمر كماني .. فرح بمليار جنيه .. تفاصيل الزفاف الأسطورى للملياردير المعروف بعد تصدره التريند علي خدك.. محمود العسيلي يتألق في حفله الغنائي الجديد بعد غياب النجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة بلدية المحلة بالدوري غدا

الكلية الكندية الدولية (CIC) تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة

احتفلت الكلية الكندية الدولية (CIC) وجامعة كيب بريتون (CBU) بتخريج أكثر من 150 طالب من الدفعة الخامسة من كليات إدارة الأعمال ونظم وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والإعلام, وذلك في قاعة (Canyon Ballroom) بفندق فيرمونت تورز (Fairmont Towers) في اليوم الخامس عشر من الشهر الجاري.
الاحتفال هذا العام يأتي بشكل أكثر إثارة تزامناً مع بعض الأحداث الهامة في CIC, كافتتاح مقر جديد للكلية في مدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر بتخصصات جديدة في قسم الهندسة مثل تخصص العمارة والميكاترونكس , وأيضاً تخريج أول دفعة من كلية الإعلام لعام 2012.
قام بحضور الحفل العديد من الشخصيات البارزة في مجال الإعلام والتعليم وممثلي السفارات المختلفة في مصر. باللإضافة إلى وفد من جامعة كيب بريتون يترأسهم رئيس الجامعة الدكتور/ جون هاركر, وعمداء CBU : الدكتور/ جون ماكينون (عميد كلية إدارة الأعمال) والدكتور/ ديفيد ماكوركوديل (عميد كلية إدارة نظم التكنولوجيا والمعلومات) . وكان من بين الحضور ممثل السفارة الكندية الذي حضر نيابةً عن السفير الكندي الدكتور/ طارق عبدالمجيد (المستشار التجاري الأول والمسؤول عن الملف التعليمي في السفارة الكندية) ,حيث صادف تواجد السفير الكندي خارج مصر في هذا الوقت , وقد هنأ الدكتور/طارق الخريجيين و سلط الضوء على علاقات التعاون القوية بين مصر وكندا في المجال التعليمي.
وقد ألقى د/ مجدي القاضي (رئيس CIC) خطاب في هذا الحدث الهام يدل على أهمية دور التعليم وجيل الشباب في بناء مصر قائلاً :" أعزائي الخريجين ,شباب مصر الذي قام بثورة 25 يناير بمبادرة قوية وشجاعة ليس لها مثيل والذين كنتم جزءاً منهم, لقد قمتم بالثورة بروح قوية وعلى مستوى عالٍ من الدقة والتنظيم والتصميم من أجل التغيير, لقد أثبت الشباب المصري من خلال الثورة على أنهم هم صناع الأمل وبناة المستقبل.
إرادتكم القوية ومثابرتكم حتماً سيصنعون التغيير, ونحن هنا اليوم لأن كل واحد منكم وقف قائلاً "نعم نستطيع أن نتعلم ,نعم يمكننا تحقيق النجاح, لقد قررتم أن تثبتوا وجودكم عن طريق تحديد اتجاهاتكم وتحديد أهدافكم والوثب وراء أحلامكم, حافظوا على هذه الروح القوية, واصلوا التقدم إلى الأمام, واصلوا تعليمكم, واصلوا نجاحكم وتفوقكم في المجالات المختلفة, هذا هو ما سيصنع نجاحكم الحقيقي, ليس فقط نجاحكم الشخصي الخاص بكم ولكن نجاح جمهوريتنا الثانية ..جمهورية مصر العربية الجديدة."
كما اتخذ الدكتور/ مجدي القاضي هذه المناسبة فرصة لشكر جامعة كيب بريتون وكافة العاملين بها على التعاون والعلاقات القائمة حالياً والتفاهم الذي صنع من هذه الشراكة نجاحاً حقيقياً نحصد اليوم ثماره الناضجة ألا وهم الطلاب الخريجين.
خلال حفلة التخرج, تم عرض فيلم قصيرعن ذكرى شهداء الثورة المصرية الذين قدموا أرواحهم فداءً لبناء مصر, كما عرض الفيلم إنجازات الثورة التي تحققت بالفعل مثل انتخابات الرئاسة التي تم من خلالها اختيار الشعب لرئيس منتخب, وركز الفيلم على محور رئيسي ألا وهو أن الوحدة والإرادة القوية هما أهم عاملان خلال الفترة القادمة.
قُدمت جائزة CIC التقديرية خلال الحفل إلى الدكتور/ جون هاركر الذي كان جزءاً فعالاً في تطوير العملية التعليمية, لمساعدته على تقوية العلاقات بين مصر وكندا وتقديم CIC كجامعة مشاركة مع CBU بجانب خضوعها لإشراف دولي, أما الجائزة الثانية قدمت للأستاذ/ لبيب السباعي (الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة والرئيس السابق لجريدة الأهرام المصرية) لمجهوداته العظيمة في تسليط الضوء على عملية التعليم في الإعلام والصحافة بشكل فعال.
اختتم الحفل بعرض لذكريات الطلاب في الكلية خلال الأربعة سنوات الماضية حيث شاهد الجميع الحياة الجامعية للطلاب تمر كشريط من الذكريات أمام أعينهم ,فكانت لحظة حركت مشاعر الطلاب ودمعت أعينهم لرؤية اكتمال مشوارهم التعليمي وابتداءهم بمرحلة جديدة من حياتهم تحمل الكثير من الآمال والتوقعات. حفل تخرج طلاب CIC يعتبر حفل ضخم لتحقيق إنجاز هائل وهو تقديم دفعة خريجين أكفاء ومتخصصين للمجتمع المصري ليكونوا من الشباب المساهم في وضع حجر الأساس لبناء صرح مصر الجديد.
فمنذ عام 2004 تعتبر الكلية الكندية الدولية CIC من الكليات الفريدة من نوعها والمتخصصة في تقديم أجود أنواع التعليم العالي في مصر بمشاركة جامعات كندية والتي تعطي الفرصة للطلاب للاستفادة من التعليم الكندي والحصول على شهادة بكالوريوس كندية في مجالات إدارة الأعمال ونظم وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والإعلام. CIC هي كلية على أرض مصرية مشاركة مع جامعة كيب بريتون وجامعة أوتوا وجامعة ويندسور في منح فرص للتعليم الكندي سواء داخل مصر أو خارجها, حيث توفر الكلية فرصة لدراسة المناهج التعليمية الكندية في كلية مصرية, ويتفاعل الطلاب من خلال حضور الفصول التعليمية والمشاركة والتفاعل في المحاضرات مع الأساتذة المتخصصين لكل المواد. بالإضافة لانفراد CIC بإتاحة الفرصة لطلابها بالسفر لكندا لتكملة مسيرتهم التعليمية والاستفادة من برنامج التبادل الطلابي بين الجامعات المشاركة مع CIC وإتاحة فرصة أفضل للطلاب بعد التخرج للعمل في شركات دولية في أي مكان في العالم.
خلال مسيرة الطلاب الجامعية في CIC, دعمت الكلية الطلاب من خلال برنامج التعاون المشترك (CO-OP) لتحسين مهاراتهم وقدراتهم وتزويدهم بالخبرات, وأيضاً تشجيعهم للانضمام لمؤسسات تساعدهم على زيادة خبرتهم مثل (AIESEC) والانضمام لمسابقات محلية وعالمية ,كل ذلك سيساعد الطلاب على عمل سيرة ذاتية مليئة بالخبرة للعمل بعد التخرج. كان وعد CIC لطلابها واضح وصريح منذ البداية حيث وعدت الطلاب بتخريجهم كمتخصصين وتزويدهم بكافة المهارات التي ستساعدهم على التفوق في مجال العمل بعد التخرج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.