الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 01:17 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ثاني أفضل مخترع في العالم يلتحق بالكلية الكندية الدولية CIC

طارق محمود هو ثاني أفضل مخترع في العالم، بالرغم من انه يبلغ من العمر 18 عام لكنه اخترع سبعة اختراعات وأجرى أكثر من 120 بحث علمي في مجال العلوم و حصل على براءة اختراع لاثنين منهما.
بدأ طارق صناعة أول اختراع له عندما كان في الحادية عشرة من عمره، لاحظ والديه موهبته عند بلوغه سنتين من العمر ، حيث كان يستخدم الألعاب والأدوات في فكها و تركيبها من جديد.
وقال طارق " رأى فيّ أستاذي القدرة على الاستنتاج وكان يشجعني بإعطائي كتب من العلوم الحديثة لأقرأها, واخبرني انه في حين استطاعتي الاستنتاج من كتب العلم الحديث, سيعد ذلك اختراع يمكن أن يفيد البشرية بأكملها".
فاز طارق بالميدالية الفضية في المعرض الدولي للاختراعات بالكويت لعرضه اختراع "حل مشكلة الاحتباس الحراري"، و عقد هذا المعرض من 21 إلى 24 أكتوبر 2011. شارك طارق في العديد من الأنشطة العلمية، فهو عضو في اتحاد المخترع المصري، وعضو في نادي المخترعين العرب، وعضو في فريق رصد خسوف القمر وأيضا رئيس نظام " الحلول الحقيقية لظاهرة الاحتباس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.