الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالمستندات .. فضائح الشركة القابضة للأدوية

الشركة القابضة للأدوية
الشركة القابضة للأدوية
حررت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة،مذكرة حولتها إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، حول حملتها للتفتيش على مصنع النصر التابع للشركة القابضة للأدوية، حيث كشفت المذكرة أن هناك تعمد إهمال من مسئولي شركة النصر وتأثير الإهمال فى سلامة المستحضرات المنتجة، حيث لم يتم إرسال 1252 تشغيلة إنتاجية من المحاليل الوريدية للتحليل بهيئة الرقابة على البحوث الدوائية لاختبار صلاحيتها وأمانها على المرضى، مما يهدد أمن وسلامة المرضى علمًا بأن تلك التشغيلات تم توزيعها على السوق وبيعها للمستشفيات الحكومية.
وتضمنت المذكرة كذلك مخالفات في طرق تصنيع رانتيدول – Rantidol وهو علاج لقرحة المعدة بعد وجود شكاوى من أن لون القرص مائل للاصفرار ومنتفخ وامتص المستحضر الرطوبة ولم يتحرك مسئولو الإنتاج والجودة بالمصنع لمعالجة الأمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.