الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب وزير التعليم العالي يترأس فعاليات الدورة الثامنة لورش عمل اللجنة العليا لتصنيف الجامعات بهولندا

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

في ضوء توجيهات د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية عالميًا، ترأس د. عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي فعاليات الدورة الثامنة لورش العمل المتخصصة للجنة العليا لتصنيف الجامعات المصرية، وبحضور ممثلي 12 جامعة مصرية، والتي عقدت بمركز دراسات العلوم والتكنولوجيا CWTSبجامعة "ليدن" بهولندا.
وأشار د. عصام خميس إلى قيام خبراء من هولندا وبريطانيا على مدى يومين بعرض ومناقشة معايير أشهر التصنيفات العالمية للجامعات والأدوات التي يستخدمها مركز CWTS في المؤشرات الببليومترية، فضلًا عن مصادر البيانات وتجميعها، وبالاستشهادات من حيث تغطية الأبحاث المنشورة في قواعد البيانات العالمية والمحتوى وجودة البيانات، والتدريب على برنامج Monitor الخاص بتحليل استشهادات مركز CWTS.
وأضاف نائب الوزير للبحث العلمي أنه تم عقد العديد من التدريبات العملية؛ بهدف المساهمة في إعداد ملفات الجامعات التي ستتقدم لمؤسسات التقييم وتنمية مهارات ممثلي هذه الجامعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.