×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 10 يوليو 2020 09:19 مـ 19 ذو القعدة 1441هـ
الموجز كافية

ابتعدى عن "ارتفاع ضغط الدم" .. بهذه النصائح

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم
يعلم الجميع أن ارتفاع ضغط الدم الشرياني او فرط ضغط الدم يعد واحدا من أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا وخطورة على أعضاء الجسم ويدعى بـ”القاتل الصامت”، وذلك لأنه لا يوحي بأية عوارض مميزة، ويمكن أن تصاب به لسنوات دون أن يعلم المريض ذلك.
كما أنه عبارة عن زيادة قوة تدفق الدم على جدران الأوعية الدموية على المدى الطويل ليسبب الكثير من المشاكل الصحية، ومنها الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية
وبالتالى ننشر لكم بعض النصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم:
1. يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى آلام شديدة في مؤخرة الرأس على وجه الخصوص والرأس كلها بصفة عامة، بالإضافة للصداع الشديد المتكرر على نوبات وفترات متلاحقة.
2. ومن أعراضه أيضًا الدوخة وفقدان الوعي في الكثير من الحالات، ولكن لا يحدث كثيرا فقدان الوعي، ولكن الدوخة تكون بكثرة، بالإضافة لحدوث مشاكل بالمعدة فدائمًا ما يشعر المريض بالغثيان فالمعدة هى أول ما يتأثر بارتفاع ضغط الدم.
3. من أهم أعراض ضغط الدم المرتفع الإعياء المستمر، بأن يشعر المريض بالتعب الشديد والإرهاق والكسل، بالإضافة لشعوره الدائم بالتوتر، وإصابته بحالة من الشعور بعدم الاستقرار.
4. يشعر الإنسان عند ارتفاع ضغط الدم بارتعاش في عضلات الجسم المختلفة وسرعة في ضربات القلب نتيجة لخلل في انقباض وانبساط القلب، كما تتأثر الرؤية نتيجة للضغط الواقع على العصب البصري، مما يؤثر على شبكية العين.
5. قد تتورم الأطراف وخاصة السفلية، وقد يصاب الإنسان بالكثير من الأمراض كالفشل الكلوي والتهاب حاد بالمسالك البولية وحدوث مشاكل بالتنفس والأذن وغيرها من الأمراض.

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:19 مـ
19 ذو القعدة 1441 هـ 10 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:17
الشروق 05:01
الظهر 12:00
العصر 15:36
المغرب 18:59
العشاء 20:31