الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيللي كريم: الإيدز مرض مزمن وليس عقوبة بالموت

نيللي كريم
نيللي كريم
قالت الفنانة نيللي كريم, سفيرة الحملة: "في تجربتي للتعلم عن هذا الفيروس, رأيت سيناريوهين لكيفية تعامل المجتمع مع الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرى و أؤمن أن النهج الأكثر ايجابية سيكون الحل الأفضل. الإيدز ليس عقوبة بالموت بل انه مرض مزمن."
واوضح السفير محمود عامر, نائب مساعد وزير الخارجية للتجمعات السياسية والإقليمية ان مصر تعترف بأهمية العمل المشترك مع برنامج الأمم المتحدة المعنى بالإيدز لتحقيق الأهداف المحلية والدولية بالوصول الى اهداف 90-90-90 وانهاء الايدز بحلول عام 2030."
وقال د/ جون جبور, ممثل عن منسق الأمم المتحدة المقيم: "ان الاستجابة لفيروس نقص المناعة البشرى يستند الى أهمية الشراكة وتبنى الحكومة لهذه الاستجابة, نحن نؤمن أن استجابة مصر رائدة ويجب علينا العمل معا من أجل تحقيق الأهداف المعلنة."
جاء ذلك خلال قيام فريق الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بالتعاون مع البرنامج الوطني للإيدز (وزارة الصحة والسكان) بتنظيم حدث رفيع المستوى تحت رعاية وزارة الخارجية و وزارة الصحة و السكان للاحتفال الرسمي باليوم العالمي للإيدز، كجزء من الحملة القومية لمكافحة الإيدز وذلك في النادي الدبلوماسي المصري. جاء الحدث احتفالا باليوم العالمي للإيدز وهو جزء من الحملة القومية للقضاء على الايدز، وركز الحدث على زيادة الوعي العام بفيروس نقص المناعة البشري والحملة التي أطلقت مؤخرا. وقد عقد هذا الحدث بمشاركة سفيرة الحملة الفنانة نيللي كريم.
حضر هذا الحدث ممثلون من وزارة الصحة والسكان وزارة الخارجية ورؤساء وكالات الأمم المتحدة وفريق الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز والسفراء الأجانب والمشاهير المصريين فضلا عن ممثلي الشباب والإعلام.
وكان الهدف من هذا الحدث تسليط الضوء على التزام مصر السياسي بإنهاء الإيدز بحلول عام 2030 تمشيا مع الإعلان السياسي والاستراتيجية الوطنية الطموحة في هذا الصدد.
وتحتفل مصر سنويا باليوم العالمي للإيدز يوم 1 ديسمبر. ان الاحتفال هو جزء من الحملة القومية لنشر الوعى عن مرض نقص الماعة البشرى و لتعزيز جهود الوقاية ولتمكين قطاعات مختلفة لمواجهة الوصم والتمييز الذى يحيط بالأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرى في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.