الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 10:30 صـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم..”أباظة” يعتزل المحاماة اعتراضا على رفض نقابة المحامين تنفيذ أحكام القضاء

نقابة المحامين
نقابة المحامين
يعتزم المحامى بالنقض، سعيد أمين أباظة اعتزال مهنة المحاماة اعتراضا عدم احترام مجلس نقابة المحامين لحجية الأحكام القضائية النهائية، وذلك على خلفية تحايل مجلس النقابة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين على تنفيذ حكم المحكمة الادارية العليا والذى ابطل ضوابط القيد الجديدة التى سبق للمجلس أعتمادها.
وقال "أباظة" فى تصريحات خاصة لـ"الموجز" : أنوى خلع روب المحاماة أمام محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة اليوم السبت، اعتراضا عدم تنفيذ احكام مجلس الدولة فى نقابة المحامين والعديد من الجهات والشركات الأخرى"، مشدد على أنه يريد أن يضع القضاء الأدارى أمام مسئولياته ويكشف عن المعاناة النى يتكبدها المحامى أو صاحب الحق عموما فى تنفيذ أخكام مجلس الدولة.
وأضاف "أباظة" : على مجلس الدولة التحرك لادخال تعديل تشريعى يضمن تنفيذ أحكامة، لافتا إلى أن المعاناة التى يتكبدها المحامى والقاضى لحين الحصول على حكم ما تقابل للأسف برفض المسئولين تنفيذها بكل بساطة.
وكانت نقابة المحامين قد أصدرت شروطا جديدة للقيد بها وحكمت المحكمة الادارية ببطلان هذه الشروط، فاصدرت النقابة قرارا جديدا ينفذ الحكم القضائى البات وهو ما رأه المعارضون فى النقابة بأنه تحايل على الحكم لانه يعتمد على نفس الشروط التى سبق للحكم إبطالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy