الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رابط نماذج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي pdf إنبى يعلن تأهله لبطولة الكونفدرالية 2024-2025 بعد فوز الأهلي علي الاتحاد بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند الآن في دوري أبطال أوروبا بسبب مبلغ مالي ..طعنه واشعل النار بجسده النيابة العامة تكشف تفاصيل صادمة في مقتل رجل على يد ابنه ببني سويف طرح البرومو الرسمي لـ فيلم بنقدر ظروفك بطولة أحمد الفيشاوي موعد مباراة الأهلي ضد بلدية المحلة في البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري الأبطال «سانشو» في الهجوم.. تشكيل بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا عاجل .. الجيش المصرى يتحرك في سيناء .. وانسحاب فوري لجيش الاحتلال من محور فلادليفيا تفاصيل حفل كاظم الساهر الجديدة في مصر «مبابي» يقود هجوم باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز علي الاتحاد برباعية الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الاتحاد 4-1 بعد 65 دقيقة

بذر الكتان .. الحل المثالى لإنقاص وزنك

بذر الكتان,إنقاص الوزن
بذر الكتان,إنقاص الوزن
من المعروف أن بذر الكتان يحنوى على فوائد غذائية وعلاجية كبيرة، وليس هذا فحسب بل يقوم أيضا بإستخدامه لإنقاص الوزن، وهناك طريقة مثالية لذلك نقدمها اليوم فتعرفى عليها.
فهو يحتوي مشروب بذر الكتان على الياف التي تذوب في الماء والتي تقلل سرعة الهضم، ترفع مستوى الجلوكوز وإنسولين في الدم، ويتم بذلك إمتصاص العناصر الغذائية وتقليل من تراكم الدهون في الجسم، كما أنه يعطي كوب من مشروب بذر الكتان شعوراً بالشبع إذا قمت بتناوله قبل الوجبات اليومية، فهو يحتوي على 2.5 غرام من ألياف البذر ويساعد بذلك على تناول كميات طعام أقل.
بالإضافة إلى أن الحمض الدهني الموجود في بذر الكتان يحارب السمنة داخل الجسم لأنه يؤثر على زيادة مستوى مادة الأديبونيكتين الغنية بالألياف، والتي ترتبط مستواها عكسياً على مستوى الدهون.
ويجب أن تعرف كل سيدة طريقة إستخدام بذر الكتان لإنقاص الوزن وهى فى الخطوات التالية:
- تناولي بذر الكتان المطحون بدلاً من تناولها كاملة، ليستطيع الجهاز الهضمي أن يهضمها بشكل أفضل وأسرع.
- أضيفي بذر الكتان الى المأكولات التي تعدّينها مثل السلطات او الاطباق الساخنة.
- أضيفي بذر الكتان المطحون على أطباق اللحمة والدجاج، المشروبات والمخبوزات.
- إشتري بذر الكتان غير المطحون وقومي بالإحتفاظ به في الثلاجة لكي تبقى العناصر الغذائية فيه لمدة أطول.
- إطحني دائماً الكمية التي تحتاجينها فقط.
- بذر الكتان مضر للمرأة الحامل، فلتجنبي شرابه خلال فترة حملك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.