الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماء الورد .. الحل المثالى لبشرة نضرة ومتوهجة

ماء الورد
ماء الورد
كثير من السيدات يعلمن جديا أن ماء الورد يعتبر من المستحضرات الطبيعية التي تعتني ببشرتك وتعمل على تبييضها وجعلها خالية من الشوائب، ولكن عندما يتم خلط ماء الورد مع مكونات أخرى تصبح فعاليته أقوى على سطح البشرة للحفاظ على المسام والاشراق اليومي.
وبالتالى نقدم لكى سيدتى اليوم مجموعة من خلطات ماء الورد للعناية بالبشرة، لتطبّقيها بسهولة منزلياً.
فإذا كنت تعانين من حساسية البشرة والاحمرار المزعج خصوصاً على الخدين، استعملى خلطات ماء الورد مع السكر ، فقط اخلطي 5 ملاعق من ماء الورد مع ملعقتين من السكر الناعم، وضعيه على بشرتك كماسك حوالى 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. طبّقي هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.
كما أن خلطات ماء الورد مع العسل وهى من الخلطات المغذية لسطح البشرة مزيج الخيار الاخضر مع العسل. قطّعي خياريتن بشكل صغير وادمجيهما مع ملعقتين من العسل. بعدها أضيفي 3 ملاعق من ماء الورد وضعي الخليط على بشرتك النظيفة قبل الخلود الى النوم لمدة 20 دقيقة. اختاري تطبيق هذا الخليط مرة في الاسبوع.
ولازالة تراكمات البشرة الدهنية، استعملى خلطات ماء الورد مع البندورة، فقط اخلطي 3 ملاعق من ماء الورد مع ملعقتين من عصير البندورة الطبيعية. وبواسطة القطنة الدائرية، امسحي هذا الخليط على سطح البشرة واتركيه على الاقل حوالى 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد جيداً.
وأيضا خلطات ماء الورد مع الليمون، للعناية بالبشرة والتقليل من وجود حب الشباب، اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع الليمون بكميات متساوية، وضعيه على سطح البشرة حوالى 30 دقيقة وتحديداً على الحبوب المزعجة. بعدها اغسلي البشرة بالماء البارد مع تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.