الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادى يحذر من التعامل بـ ”البيتكوين”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حذر الدكتور سامي الهلالي رئيس مجلس إدارة شركة أموال وأعمال، إحدى شركات مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار، من التعامل مع عملة البيتكوين الرقمية، خصوصًا بعدما تأكد أنها عملة مجهولة الهوية والمصدر، وهي وسيلة للمقامرة والمضاربة.
وأوضح في تصريحات صحفية أن إرتفاع عملة البيتكوين الأسبوع الماضي لمستوى 19 الف دولار ثم تقهقرها لمستوى 11 ألف ومرة اخرى ارتفاعها عند مستوى 17 الف وتراجعها أمس لما دون ال 12 الف يؤكد أنها وسيلة انتحار مالي وتضحية غير مأمونة بالأموال.
وأشار إلى أن شركة أموال وأعمال للاستشارات بصدد الانتهاء من دراسة متكاملة عن هذه العملة الافتراضية لبيان مخاطرها والتي اهمها تأكل الأموال وتشكل مخاطر على المستثمرين ورجال الأعمال.
ودعا الحكومات العربية إلى البحث عن طرق جديدة لجذب الأموال وتوجيهها للاستثمارات المضمونة الربحية، مع تعزيز دور البنوك لعمل أوعية ادخارية ذات عوائد مرتفعة لضمان جذب مثل هذه الأموال وتوجيهها للاستثمارات التي تساهم في تنمية حقيقية للأفراد والأوطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.