الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 06:49 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حصول كلية القانون بالجامعة البريطانية علي المركز الأول في ”المحاكمة الصورية لقانون الاعلام”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في إطار المسابقة السنوية التي تنظمها جامعة أكسفورد بالمملكة البريطانية المتحدة للمحاكمة الصورية لقانون الإعلام Price Media Law Moot Court Competition ، فاز فريق طلاب كلية القانون بالجامعة البريطانية بالمركز الأول في المسابقة ، بخلاف الحصول علي أحسن مذكرة دفاع مكتوبة وحصول الطالب أحمد معتز أحمد شعير علي جائزة احسن مرافعة شفهية . عقدت نسخة الشرق الأوسط من هذه المسابقة في جامعة سيدة اللويزة بذوق مصبح بلبنان بمشاركة أربع عشرة جامعة من مصر ولبنان والأردن وفلسطين وتونس وإيران. تتضمن المسابقة مذكرات دفاع مكتوبة بالإضافة إلى مرافعات شفهية تدور حول عدة موضوعات مرتبطة بقانون الإعلام وحقوق الإنسان. تمكن فريق الجامعة البريطانية من الفوز في جميع المباريات التي خاضها خلال مراحل المسابقة هذا العام. حيث نافس في الأدوار التمهيدية الجامعة اللبنانية من لبنان، وجامعة المنصورة من مصر، وجامعة علامة طباطبائي من إيران، كما نافس في نصف النهائي فريق جامعة شهيد بهشتي من إيران وفي النهائي فريق جامعة المنصورة من مصر مرة أخرى. ترأس لجنة التحكيم في المباراة النهائية القاضي مارك ستيفنز محام بمحاكم إنجلترا والشريك بمكتب هوارد كيندي بالمملكة المتحدة والمتخصص في قانون الإعلام، وكذلك القاضية أولجا كافران رئيسة مكتب التواصل الخارجي بالمحكمة الخاصة بلبنان ، إضافة إلى لقاضية يلينا باميناك المحامية المتخصصة في القانون الدولي الإنساني بمنظمة دياكونيا بلبنان. تألف فريق الجامعة البريطانية من ستة طلاب بالفرقة الثانية بكلية القانون : نورهان سيد حسين شعبان رفيق رامز منصور نسيم منصور احمد معتز احمد شعير يوسف عبدالحميد يوسف محمد عبدالحميد يوسف يسرى عبدالمنعم صالح عمر حسين عبد الكريم مبارك تحت إشراف كلا من مها عمرو عبد النبي ، مدرس مساعد بكلية القانون .محمود هاني ، معيد بكلية القانون

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.