الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 07:24 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة توصل المسح الرداري لمقبرة توت عنخ آمون بالأقصر إلى نتائج جديدة

وزارة الآثار
وزارة الآثار
بشأن ما أثير في بعض وسائل الإعلام عن وجود فجوة بعمق 15 متراً خلف جدران مقبرة الملك توت عنخ آمون بالبر الغربي بمدينة الأقصر، صرح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه لم يرد إلى وزارة الآثار أية تقارير علمية تفيد بذلك أو نتائج أعمال البعثة التي بدأت أعمالها يوم الأربعاء الموافق 31/1/2018 بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من اللجنة الدائمة وانتهت أعمالها يوم الثلاثاء الماضي.
وأكد الدكتور محمد اسماعيل المشرف العام على إدارة البعثات الأجنبية واللجان الدائمة أنه كان قد استقبل بالأمس رئيس فريق البحث العلمي لمقبرة توت عنخ آمون والذي أكد له أن فريق البحث العلمي للمقبرة لن يستطيع الإفادة بأية نتائج قبل مرور مدة كافية للدراسة والتى لاتقل عن 3 أسابيع وذلك لمطابقتها مع نتائج أعمال المسح الراداري الأربعة التى قامت بها البعثة خلال الإسبوع الماضي.
وأن ماتم نشرة في بعض وسائل الإعلام عن وصول البعثة لأية نتائج غير صحيح كما أنه يتعارض مع بنود قانون حماية الآثار ولائحته التنفيذية، والتى تنص على وجوب الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار قبل نشر أية تصريحات إعلامية وذلك تطبيقا للمصداقية العلمية التى تتبعها وزارة الآثار في جميع الأعمال والمشاريع العلمية الخاصة بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.