الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 10:11 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزى يغلق حسابات الصناديق الخاصة بقرار من وزارة المالية

طارق
طارق
علم الموجز أن البنك المركزى أغلق حساب الصناديق الخاصة التابعة لجهات حكومية بسبب رفضها الإفصاح عن بياناتها لوزارة المالية .
قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن قاعدة البيانات التى اعدتها وزارة المالية بشأن الصناديق والحسابات الخاصة كشفت عدم إفصاح بعض الجهات عن بعض تلك الحسابات، لافتًا إلى أن هذا الأمر تم التعامل معه بشكل حاسم عبر مخاطبة البنك المركزى لإيقاف هذه الحسابات فورا.
وأوضح معيط، أن المسئولين عن تلك الحسابات تواصلوا على الفور مع وزارة المالية بعد التحرك لوقف هذه الحسابات، لافتًا إلى أن الأمر قيد المناقشة الآن لتحديد المصير النهائى لهذه الحسابات والصناديق.
وأضاف نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أنه تم اكتشاف حسابات خاصة مفتوحة بالبنوك التجارية وهو أمر مخالف للتعليمات التى أصدرتها وزارة المالية بشأن الصناديق والحسابات الخاصة.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة لمتابعة موقف الصناديق والحسابات الخاصة بالتعاون مع وزارة المالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.