الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غداً .. بلبع يعقد اجتماعا مع وزير الكهرباء السودانى لبحث مشروع الربط الكهربائى المصرى السودانى

قام المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة مع المهندس أسامة عبدالله وزير الكهرباء والطاقة في السودان ، والوفد المرافق له خلال زيارتهما لمصر ببحث دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الربط الكهربائى المصرى السودانى وذلك ضمن المباحثات المصرية السودانية،والتى تم الانتهاء منها على الجهد 220 كيلوفولت كمرحلة أولى، تمهيداً للربط على الجهد 500 كيلوفولت فى المرحلة التالية.
وأوضح بلبع أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع ثنائى غداً الأربعاء، فى السودان بين خبراء البلدين لمناقشة نتائج دراسة الجدوى ووضع جداول زمنية لطرح المشروع للمناقصة وتنفيذه فى أقرب وقت، مؤكدا على أهمية الربط الكهربائى بين الدول العربية كأحد صور التكامل الاقتصادى الذى نسعى لتحقيقه مما يؤدى إلى تكامل بين الأنظمة الكهربائية المرتبطة.
وأشار بلبع إلى أنه تمت مناقشة سبل دعم التدريب خاصة وأنه قد استفاد من البرامج التدريبية حوالى 3750 متدرباً سودانياً فى كافة التخصصات المتعلقة بمجال الكهرباء، بجانب دور شركات القطاع الخاص المصرية قد قامت بإنشاء العديد من المشروعات فى السودان، حيث تم إنشاء عدد من المصانع المتخصصة فى صناعة الكابلات الكهربائية، والمحولات، ولوحات التوزيع الكهربائية، والأعمدة الخراسانية المخصصة لنقل الطاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.