الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة المهن التعليمية : تصريحات رئيس البرلمان بشأن المرتبات تدفع المعلمين دفعًا إلى أحضان المعارضة

رئيس البرلمان
رئيس البرلمان
فى أول رد فعل على تصريحات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بأن مرتبات المعلمين من أعلى المرتبات، قالت نقابة المهن التعليمية في بيان لها :" ونحن لا نصدق أن رئيس مجلس النواب لم يطلع على بيان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الذي أكد أن أقل مرتبات في الدولة هي مرتبات المعلمين، ناهيك عن الواقع الذي يراه كل ذى عينين بأن مرتبات المعلمين تدنت وتجمدت".
وأضافت: "لا نصدق أن رئيس مجلس النواب لم يتابع المناقشات الراقية التي تدور في لجنة التعليم برئاسة النائب الدكتور جمال شيحة ووكلاء اللجنة وأعضائها الذين جميعًا يعرفون ويؤكدون في مناقشاتهم وكل لقاءاتهم ضآلة مرتبات المعلمين، وأنه كى يتم تطوير التعليم تكون البداية زيادة مرتبات المعلمين والذين يبلغ مرتب أكثر من 400 ألف معلم منهم 1500 جنيه".
وتابعت:" نعلن أسفنا الشديد ونأمل أن يكون ما وصلنا على لسانه غير دقيق، ونتوقع من رئيس مجلس النواب أن يعيد الأمور إلى نصابها بما يليق بمكانة رئيس المجلس الذي يعبر عن مشكلات وهموم الشعب، بما فيهم المعلمون وأن يقوم بتصحيح هذا التصريح حتى لا يدفع المعلمين دفعًا وعلى غير إرادتهم إلى أحضان المعارضة، وأن يظل المعلم كما كان دائمًا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.