الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 02:28 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المصيلحى : السيسي طالبنا بالحفاظ على احتياطات استراتيجية من السلع الاساسية

المصيلحى
المصيلحى
قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،، خلال زيارته لمحافظة مطروح، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على احتياطات استراتيجية من السلع الاستراتيجية، موضحا أن احتياطى البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ 750 ألف طن سكر بدلا من 350 طنا، كما أن الاحتياطى من الزيت التموينى يكفى من 3 إلى 4 أشهر بعدما كنا نعانى من النقص الشديد فيه.
وأضاف المصيلحى : "ما رأيته فى مطروح نموذجا لكيفية عمل التنمية المحلية المتكاملة، ووجوده رغبة حقيقة فى الخدمة المواطنين، وإيمان بأن المواطن هو الغاية والهدف الأساسى لمختلف الخطط والاستراتيجيات، وعلى سبيل المثال محطة تعبئة البوتاجاز والتى كانت غير قابلة للإدارة، أصحبت الآن على أعلى مستوى، ما يعكس وجود هدف واضح وتخطيط جيد ومتابعة ودقة فى التنفيذ".
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء صومعة لتخزين الغلال فى منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه، العام المقبل، وذلك ضمن منظومة تطوير صوامع الغلال على مستوى الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.