الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:24 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برلمانى: توقيت الإفراج عن الدفعة الرابعة من الشياب المحبوسين ”إنسانى”

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
قال النائب اشرف عمارة أن مؤتمر الشباب الأمس يعد من أهم مؤتمرات الشباب الذي عقدها الرئيس السيسي منذ إنطلاق فكرة الحوار الوطني مع الشباب، فالصراحة والمكاشفة والشجاعة في طرح الأراء كانت السمات التي سادت كل جلسات المؤتمر، مشيرا الى أن إختيار عناوين هذه الجلسات كان ينم عن الجراءة والجدية في الحوار الفعال مع الشباب، فلأول مرة يحضر هذه المجموعة من الشباب الذين ينتمون لتيارات معارضة ويُتاح لهم الفرصة الكاملة لعرض أراءهم تجاه الموضوعات المطروحة للمناقشة، كما شهدت المؤتمر تنوع في مختلف الإتجاهات والإيديولوحيات السياسية خاصة في جلسة تفعيل الحياة الحزبية والمشاركة الإيجابية في الحياة السياسية، التي أعُجب بها الرئيس وعلق على المناقشات التي دارت بها وقال إنه أستفاد شخصياً.
وأضاف عمارة، إختيار توقيت إصدار قرار العفو الرئاسي عن الدفعة الرابعة من الشباب المحبوسين هو قرار إنساني يدخل الفرحة على قلوب أهالي المحبوسين ويدل على تسامح الدولة مع هؤلاء الشباب المغرر بهم، فالدولة المصرية يجب أن تحتوي جميع الشباب حتى ولو كانوا ممن أخطأوا في حقها.
وأردف، مصر تولي إهتمام كبير بقضايا حقوق الإنسان والتسامح والمصالحة الوطنية ومكافحة الإرهاب لن تمنعها عن تطبيق كافة معايير حقوق الإنسان، فالرئيس السيسي رأي أن خير خطوة يقوم بها في بداية ولايته الثانية هي العفو عن مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.