الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

نصائح هامة لتنظيف البشرة الحساسة بعمق فى رمضان

تنظيف البشرة الحساسة
تنظيف البشرة الحساسة
من المعروف لدى الكثيرين أن البشرة الحساسة فى جاحة إلى الرعاية الدقيقة والصحيحة أكثر من انواع البشرة الاخرى، حيث لا بد من التركيز على التفاصيل الصغيرة والدقيقة التي تؤثر فيها.
وبالتالى نقدم لكى سيدتى عدد من النصائح الهامة للعناية بها وتنظيفها بالطريقة الصحيحة فى رمضان.
فى البداية ومن أجل تنظيف البشرة الحساسة يجب التركيز على استعمال الماء البارد لأنه أفضل من الماء الساخن الذي يساهم في ازالة الزيوت الجيدة من البشرة ويزيد من افرازاتها، ما يؤدي الى ظهور البثور بوفرة. في حين أن الماء البارد يساعد على تنقيتها ويحفظ الرطوبة فيها ما يحميها من التعرض للجفاف وظهور البثور عليها.
ولا يخلو الأمر عند تنظيف البشرة الحساسة من استعمال الماسكات الطبيعية والطبية الصحيحة والمناسبة لها، فلا تلجئي الى تطبيق الماسكات التي لا تثقين بمصدرها، إنما يمكنك شراؤها من الصيدليات او المراكز المتخصصة وتطبيقها على البشرة وفق التعليمات المنصوص عليها في العلبة. وهكذا تحمين بشرتك من اي اضرار محتملة نتيجة استعمال اساليب غير دقيقة وصحية.
وايضاً من الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة الحساسة هو استعمال المواد المخصصة لها حيث إن بعض المواد يمكن أن تزيد من الحساسية لديك، وبالتالي تزيد من آثارها السلبية عليها. لذا عليك أن تكوني متنبهة للمستحضرات التي تستعملينها، واختاري تلك التي لا تحوي نسبة كبيرة من الاسبيرتو أو المواد الكيميائية، كي تتمكني من الحفاظ على سلامة بشرتك.
علما أن التنظيف العميق للبشرة الحساسة أمر ضروري أيضاً، وهو يتحقق من خلال التقشير والتنظيف بعمق الى داخل المسام، فغالباً ما تلتقط البشرة الاوساخ من الهواء ويؤثر التلوث فيها بشكل كبير، ويمكن أن تتغلغل هذه الاوساخ الى داخل المسام ما يزيد من انعكاساتها السلبية على البشرة. عليك التنبه إذاً الى هذا الامر وان تكوني اكثر دقة، فتقومين بالتقشير مرة في الاسبوع، مع استعمال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.