الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم”

نصائح تحمي طفلك من الدارك ويب
نصائح تحمي طفلك من الدارك ويب

بعد ما شكلت واقعة العثور على طفل شبرا الخيمه مقتول بطريقة بشعة بمحافظة القليوبية خوف وذعر بين الأهالي ومع ارتباطها بما يعرف بالإنترنت المظلم " دارك ويب " أصبح كثير من الأهالي يشعرون بالخوف من جراء هذه الجريمة التي دارت بين الكويت ومصر، وراح ضحيتها الطفل أحمد سعد صاحب الـ15 عاما بقطع أعضاء الضحية وتسهيل بيعها لدى مافيا تجارة الأعضاء عبر مواقع الإنترنت «الدارك ويب».

ماهو الدارك ويب" الانترنت المظلم "

وبعد أن لاقت واقعة أحمد تفاعلا كبيرا أصبح الكثير يبحثون عن الدارك ويب وهو الشبكة المظلمة أو بمعنى أصح شبكة إنترنت تضم الأعمال غير المشروعة التي تندرج تحتها سرقة الأعضاء، تجارة المواد المخدرة واختراق المواقع والبيانات.

ونستعرض في هذا التقرير من الموجز نصائح لحماية الأطفال من هذه المواقع

نصائح لحماية طفلك من مخاطر الدارك ويب

1.توعية أطفالك حول مخاطر الإنترنت والحذر عند استخدامه مع التأكيد على عدم الدخول إلى أي مواقع غير آمنه لهم.

2.استخدام أدوات حظر المحتوى: من الممكن أن تعرف أن أولادك يتعرضون لمحتوى غير مناسب أو لايلائم الفئة العمرية الخاصة بهم لذا يمكن حظر هذه المواقع باستخدام الإدوات التي أصبحت تتيحها المواقع المختلفة.

3.استخدم VPN للخصوصية والأمان عبر الإنترنت فعندما يتصل جهازك بالويب عبر نقطة اتصال WiFi عامة غير آمنة، فإن أطفالك ونشاطهم عبر الإنترنت أصبحوا ليسوا آمنين على الطريق الرقمي السريع. قد يتمكن مجرمو الإنترنت والمحتالون عبر الإنترنت من الوصول إلى كل المحتوى الموجود على الجهاز غير المحمي، بالإضافة إلى استخدام الكاميرا.

اقرأ ايضا: السيطرة على محاولة اقتحام السجن العسكرى بـ”أبو زعبل” واحباط محاولة تفجير قسم أول شبرا الخيمه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.