الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 06:10 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم العالى يوافق على إنشاء مدينة لأبحاث وصناعة الإلكترونيات

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى
عقد مجلس إدارة معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحـث العلمى اجتماعاً صباح اليوم الاثنين، بحضور الدكتور هشام الديب رئيس المعهد، والدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وأعضاء المجلس، بالمقر الجديد للمعهد.
واطمأن الوزير في بداية الجلسة على إجراءات العمل بالمعهد، مطالباً بالمتابعة الدقيقة واليومية لسير العمل من خلال عقد اجتماعات لرؤساء الأقسام والشعب، وإعداد التقارير الدورية للتعرف على الكوادر المؤهلة، والاحتياجات الخاصة بالأقسام من أجهزة ومعدات، مشددًا على أهمية سير العمل وإزالة أي عقبات تعوق تسليم المرحلة الثانية لمباني المعهد في الموعد المحدد وبالشكل الصحيح.
وفي هذا الإطار طالب الوزير بالمتابعة، وإعداد تقرير عن الأنشطة البحثية والأقسام خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وفقاً للخطة البحثية المعلنة من قبل المجلس.
وأكد عبد الغفار على أهمية القوى البشرية والبرامج المؤهلة؛ ليصبح المعهد واحة للتكنولوجيا وأبحاث الإلكترونيات، وأن يصبح نقلة نوعية في مجال الإلكترونيات، بما يلبي الاحتياجات البحثية والاقتصادية لمصر في مجال صناعة الإلكترونيات. مطالباً بإعادة هيكلة المعهد من القوى البشرية، والتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتوفير الاحتياجات الفعلية، واختيار أفضل العناصر من مساعد باحث وباحث وفقاً لمسابقات معلن عنها.
ومن جانبه اوضح الدكتور هشام الديب أن هناك حاجة لخطة استراتيجية من الخبرات الدولية وفريق عمل وطني في مجال المدن العلمية، وتقديم الخريطة الاقتصادية، لوضع أهم الصناعات على مستوى العالم.
ووافق المجلس على إنشاء مدينة العلوم والتكنولوجبا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات "STPERI"، التابعة للمعهد على مساحة 10,000 متر مربع، بعد صدور القانون رقم (23) لسنة 2018 بشأن حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، الذى يسمح بإنشاء أودية للعلوم والتكنولوجيا وحضانات تكنولوجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.