الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سامح شكرى يلتقى وزير خارجية مالاوي بـ”نواكشوط”

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري التقى الدكتور إيمانويل فابيانو، وزير خارجية مالاوي، على هامش مشاركته في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وتناول اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين.
واعرب "شكرى" خلال اللقاء عن سعادته بمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمنًا رغبة مالاوي في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة ممكنة.
وأشار إلى توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين في هذا الصدد، حيث اتفق الوزيران على تحديد موعد لعقد اللجنة خلال الأسابيع القليلة القادمة مع مراجعة الموقف التنفيذي لمذكرات التفاهم والاتفاقيات سواء الموقعة أو الجديدة بين البلدين في إطار الإعداد للجنة.
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري نوه بالتعاون الإيجابي بين البلدين في كل المجالات، مشيرًا إلى افتتاح كنيسة قبطية مؤخرًا في مالاوي.
كما أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع مالاوي في مجال بناء القدرات ونقل الخبرات من خلال الدور الرائد للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، حيث قدمت الوكالة دورات تدريبية لنحو 300 متدرب من مالاوي خلال السنوات الماضية، فضلاً عن تقديم الجامعات المصرية عدد 25 منحة سنويًّا في مجال الدراسة الجامعية لدرجة الماجستير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.