الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:01 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأزرق وفلسطين سيقصان شريط افتتاح بطولة غرب آسيا

كشف اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أمس الأول برنامج مباريات البطولة السابعة التي ستنطلق في الكويت في الثامن من ديسمبر المقبل، بمباراة تجمع منتخب الكويت أمام نظيره الفلسطيني.
تقرر أن يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم مع منتخب فلسطين في الثامن من ديسمبر القادم على استاد نادي كاظمة ضمن منافسات المجموعة الأولى، وذلك في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم، والتي يحمل الأزرق لقبها وتنطلق في الكويت في الثامن من ديسمبر المقبل، حتى العشرين من نفس الشهر، كما يلتقي منتخب عُمان مع لبنان في تاريخ الثامن من ديسمبر أيضا على استاد نادي النصر ضمن منافسات نفس المجموعة التي تجمع الأزرق وفلسطين.
وكشف اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أمس الأول برنامج مباريات البطولة السابعة، إذ يلتقي في اليوم التالي للافتتاح إيران مع السعودية على استاد كاظمة، والبحرين مع اليمن على استاد النصر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في حين تقام مباراة واحدة في العاشر من ديسمبر حيث يلتقي الأردن مع العراق على استاد النصر.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.
وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم الثامن عشر من ديسمبر على أن تجري المباراة النهائية في العشرين من ديسمبر، على أن يلتقي في الدور قبل النهائي أول المجموعة الأولى مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الثالثة، أما في حال حصول وصيف المجموعة الأولى على بطاقة أفضل ثان فسيكون ترتيب المباريات على النحو التالي.
متصدر المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثالثة، ومتصدر المجموعة الثانية مع أفضل وصيف على مستوى المجموعات الثلاث.
واعتمد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، حيث لن يتم احتساب نتائج الفرق التي تحل بالمركز الثاني مع تلك التي حلت بالمركز الأخير بكل مجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء إلى القرعة.
وكانت قرعة البطولة أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الكويتية، حيث وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، ويوجد في المجموعة الأولى منتخبات (الكويت- عُمان- فلسطين- لبنان)، والثانية (البحرين- السعودية- اليمن- إيران)، في حين ضمت المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات فقط هي العراق وسورية والأردن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy