الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:00 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق طبيعية وفعالة لتطويل الرموش

ارشيفية
ارشيفية
تعتبر الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال والصحة، لكن في زمن المنتجات التجميلية الصناعية التي نستخدمها قد يكون من الصعب الحفاظ عليها دون العناية الخاصة بها. من هنا إليك أهم الطرق الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها.
1. تنظيف الرموش وتدليك الجفون بالفازلين
تنظيف الرموش من الغبار اليومي وبقايا مستحضرات التجميل، وذلك لفتح مسام الجلد وشعيرات الرموش وتحفيز الدورة الدموية فيها ما يحسن من توصيل المواد الغذائية إلى بصيلات الرموش.
للقيام بذلك فقط قومي بغمس فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة بالفازلين وتمشيط الشعرات من البصيلات نحو الخارج مرتين يوميا.
2. زيت الخروع
في الحقيقة فإن زيت الخروع يتم استخدامه بعدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعالج بصيلات الشعر ككل، فهو يعمل كمحفز للبصيلات كما أنه يساهم بالحصول على جلد لامع ومتماسك ما يقلل من القشور التي قد تعيق النمو.
تستطيعين استخدام زيت الخروع مباشرة على الرموش، كما يمكنك إضافة زيت فيتامين E إليه أو هلام الصبار، ضعيه يوميا بعد تنظيف رموشك في الليل وقومي بغسله صباحا طيلة شهرين أو ثلاث وستلاحظين النتيجة حينها.
3. هلام الصبار (الألوفيرا)
الصبار وهلامه يشيع استخدامه بشكل واسع في المنتجات التجميلية حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية سواء للبشرة أو للشعر، هذه المغذيات تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر كما أنه يحافظ عليها رطبة.
كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار، وقبل النوم قومي بمسح جفنيك به أو تمشيط رموشك به، اغسليه صباحا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.