الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 10:33 مـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يتراجع.. سعر الدولار اليوم بنهاية تعاملات الخميس نشرة الموجز التعليمية .. قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة .. وصرف حوافز جديدة للمعلمين... عاجل.. إصابة وسام أبو علي مع منتخب فلسطين أمام لبنان التعليم تعلن عقوبة حيازة المحمول بلجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد استطلاع الهلال.. السعودية تعلن أول أيام شهر ذي الحجة بث مباشر مباراة مصر و بوركينافاسو الآن.. صلاح وتريزيجيه يقودان المنتخب ضد الخيول وسام أبو علي يقود منتخب فلسطين للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 لأول مرة محمد صبحي يوجه كلمات مؤثرة للراحلة سعاد نصر شقق سكن لكل المصريين الإعلان الجديد 2024.. طريقة التقديم بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القليوبية مصر و بوركينافاسو.. وصول حافلة المنتخب إلى استاد القاهرة لمواجهة الخيول في تصفيات المونديال خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024.. بادر بالسداد

الرئيس مرسى يوجه البعثات النوعية للحج بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

أكد اللواء محمد العطار مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أن الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية أصدر توجيهات صريحة الى رؤساء بعثات الحج النوعية الثلاث بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ومساعدتهم على تأدية المناسك فى سهولة ويسر.
وأوضح العطار أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء نقل الى وزير الداخلية أحمد جمال الدين ورؤساء بعثات الحج النوعية الثلاثة (القرعة – السياحة – التضامن) خلال اجتماعه معهم أمس توجيهات الدكتور مرسى بضرورة تضافر جهود البعثات الثلاث؛ لتقديم كل ما هو فى صالح الحاج ومساعدته على آداء المناسك فى سهولة ويسر، والارتقاء باسم مصر فى ذلك المحفل الدينى العظيم
وأضاف أنه تم على الفور تنفيذ مبادرة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين البعثات النوعية الثلاث، بالإضافة الى البعثة الطبية للتنسيق بين البعثات، على أن يكون مقرها بالمقر الرئيسى للجهاز التنفيذى لبعثة الحج بفندق الحسين بشارع أجياد بمكة المكرمة.
وشدد مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة على أن هناك تنسيق كامل بين بعثات حج القرعة، وحج السياحة، وحج التضامن الاجتماعى؛ وذلك من أجل الخروج بموسم حج متميز لكافة الحجاج المصريين دون تفرقة
وأعلن اللواء محمد العطار مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه سيتم هذا العام ولأول مرة إتاحة خدمة لحجاج بيت الله الحرام لمعرفة مواعيد سفرهم الى الأراضى المقدسة وعودتهم بسلامة الله تعالى الى أرض الوطن من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) بعد الدخول على صفحة الشئون الإدارية
وأوضح اللواء العطار أن الحاج سيتمكن من الحصول على تلك المعلومات فور قيامه بإدخال إسمه بالكامل وتاريخ ميلاده، لافتا فى الوقت نفسه الى أنه تم تخصيص رقمى هاتف محمول سعودى بغرفة عمليات البعثة حج القرعة لتحقيق التواصل بين أهالى وأقارب الحجاج وإدارة البعثة للاطمئنان على الحجاج؛ وذلك على رقم (0096625700436 / بالنسبة لمكة المكرمة، و 0096648346702 بالنسبة للمدينة المنورة.
وأضاف العطار أن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى الاتفاق مع إحدى أكبر شركات الإتصالات السعودية لتوفير شرائح هواتف محمولة للحجاج يتم توزيعها عليهم مجانا، وبها رصيد خمسة ريالات، على أن يحصل كل حاج على خمسة ريالات أخرى فور قيامه بشحن الرصيد لأول مرة.
وأشار العطار الى أن وزارة الداخلية بادرت فى استجابة سريعة لمطلب الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة الخاص بضرورة رفع درجة الوعى الصحى لدى الحجاج خلال تواجدهم بالمملكة العربية السعودية؛ ذلك من خلال تنظيم ندوات تجمع ما بين الواعظ والطبيب لنشر الوعى الدينى والصحى لدى حجاج القرعة.
وتابع العطار أن أول فوج سيغادر الوطن الى المدينة المنورة يوم 4 أكتوبر المقبل ويضم 2083 حاجا من محافظة الدقهلية، ثم 1897 حاجا من محافظة البحيرة و42 آخرين من محافظة شمال سيناء يوم 5 أكتوبر، فيما يبدأ السفر الى مكة المكرمة اعتبارا من يوم 8 اكتوبر المقبل بأفواج محافظتى الجيزة والمنيا.
وناشد مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة حجاج بيت الله الحرام بالالتزام بالقواعد الموضوعة من قبل السلطات السعودية بالمطارات، مؤكدا أنها تستهدف فى المقام الأول تأمين الحجاج وضمان راحتهم وسلامتهم، وكذلك الالتزام بتعليمات الدفاع المدنى السعودى فى أماكن الاقامة، ومن بينها عدم اشعال مواقد بغرف الاقامة لشدة خطورتها على حياة الحجاج.
وشدد العطار على ضرورة التزام كل حاج داخل مخيمه بمشعر عرفات حتى لا يضل طريقه عن المخيم، وكذلك التزامه بالمساحة المخصصة له بمشعر منى، والتى حددتها السلطات السعودية ب90 سم فقط لكل حاج، مشيرا الى تلك المساحة بالطبع ضيقة جدا، وبالتالى فللحاج حق استخدام الرخصة الشرعية فى عدم المبيت بمنى تيسيرا عليه وعلى الحجاج الآخرين، خاصة فى ظل النظام الجيد الذى وضعته السلطات السعودية لرمى الجمرات عقب تشغيل جسر الجمرات الجديد بكامل طاقته.
كما طالب العطار ضيوف الرحمن بالالتزام بمواعيد الرجم المقررة لحجاج بعثة القرعة، والتى ستعلن لهم من خلال ضباط البعثة المرافقين لهم، وكذلك الالتزام بعدم استضافة أى حجاج من خارج البعثة داخل المخيمات بمنى، لافتا الى انه تم التعاقد مع شركة أمن سعودية لحراسة المخيمات وضمان عدم دخول أى غرباء اليها من جانب، كما طالبهم بضرورة الالتزام بمواعيد السفر التى ستقرر لهم فى تذاكر الطيران، والتى سيترتب عليها مواقيت استلامهم لغرفهم سواء فى مكة المكرمة أو فى المدينة المنورة، وذلك لضمان راحتهم وعدم تعطيلهم سواء فى المطارات أو فى مقار تسكينهم.
كما طالب العطار الحجاج بالالتزام بارتداء الإسورة البلاستيكية التى سيتم توزيعها على الحجاج وعدم قطعها، وذلك لضمان عدم دخول أى غرباء الى غرف الحجاج أو مخيماتهم فى مشعرى منى وعرفات، وبالتى التأكد من وصول الخدمة الى مستحقيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy