الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:10 صـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مراكب الصيادين الفلسطينيين تتعرض لإطلاق نار من قبل البحرية الإسرائيلية شمال غرب غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قامت زوارق الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاربعاء، بإطلاق النار صوب مراكب الصيادين قبالة سواحل شمال قطاع غزة.
وأكد شهود عيان أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار على عدة مراكب خلال عملها فى منطقة الصيد المسوح بها دون الإعلان عن وقوع اصابات.
يأتى ذلك بالرغم من أن الاحتلال كان قد قرر أمس توسيع مساحة الصيد إلى 9 أميال بحرية فى غزة.. وقالت نقابة الصيادين فى غزة أمس انه قد تم اعلامنا من قبل وزاره الزراعة بأن الاحتلال الاسرائيلى سيوسع مساحة الصيد من ثلاثة أميال بحرية الى تسعة أميال بحريه ابتداء من صباح غد الاربعاء الموافق 15/8/2018، وتكون هذه المساحه محصورة من وادى غزة (وسط القطاع) الى حدود رفح الجنوبية (جنوبا)..وفى هذه الحاله تستثنى كل المناطق شمال وادى غزة.
وأعربت النقابة عن أسفها الشديد انه ورغم أن كل توسيع فى مساحة الصيد من المفترض أن يصب فى مصلحة الصياد الا ان هذا التوسيع غير كاف لاربعة الاف صياد وأكثر من ألف مركب متنوعة الاحجام لتعمل فى هذه المنطقة.. والاجدر بالاحتلال ان يرفع بطشه وغطرسته من على الصيادين ويترك الصياد بالعمل بحرية فى العشرين ميلا بحريا المتفق عليها من قبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy